الرئيسية > ثقف نفسك > الزبادي مفيد في إنقاص الوزن

الزبادي مفيد في إنقاص الوزن

الزبادي

هل تعتقدين أن الزبادي يُعد غذاء صحي وإضافة مهمة إلى نظام غذائك اليومي؟ ماذا لو علمتي أنه يساعد أيضاً في إنقاص الوزن، هل سيحفزك هذا لتناوله؟!

بالفعل، هذا صحيح، تناول الزبادي بصفة منتظمة يمكن أن يخلصك من الكيلوجرامات الزائدة في وزنك ويُساعدكِ في الحصول على مؤشر كتلة جسم مثالي.

لمعرفة كيفية ذلك، اقرأوا التفاصيل فيما يلي:

  • يمتازالزبادي بقدرة هائلة على إذابة الدهون التي تتراكم عند منطقة الخصر. حيث أكدت الدراسات على أن الدهون لا تتراكم عند الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل يومي بالمقارنة مع الأشخاص الذين نادراً ما يأكلون الزبادي، ويرجع ذلك إلى أن الزبادي غني بالكالسيوم المعروف بقدرته على توزيع الدهون في الجسم.

 

  • تساهم النشويات والبروتينات الموجودة في الزبادي في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط، الأمر الذي يساعد في ممارسة التمارين لمدة أطول من أجل حرق الدهون غير المرغوب فيها.

 

  • يُمكن للزبادي أن يشبع الجوع لفترة طويلة، الأمر الذي يقلل معدل السعرات الحرارية المُستهلكة يومياً ويزيد قدرة الإنسان على مقاومة شهيّته الكبيرة للأطعمة غير الصحية والغنية بالسعرات الغير ضرورية.

 

  • يلعب الكالسيوم الموجود في الزباديبنسبة كبيرة، دوراً أساسياً في منع الجسم من امتصاص دهون الأطعمة الأخرى.

 

  • تُشير الدراسات إلى أن تناول الكالسيوم الموجود في الزبادي وسواه من الأطعمة الصحية يزيد إنتاج الجسم للحرارة، ما قد يُعزز حركته الاستقلابية ويزيد قدرته على تفتيت الدهون.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …