الرئيسية > اخبار العراق > الزاملي من سامراء : نسيطر على 80% من صلاح الدين وسنحرر تكريت خلال يومين

الزاملي من سامراء : نسيطر على 80% من صلاح الدين وسنحرر تكريت خلال يومين

63539717091818209115

أكد النائب عن كتلة الأحرار حاكم الزاملي، اليوم الأحد، أنه سيتم “حسم المعارك في القصور الرئاسية وتطهير محافظة صلاح الدين بشكل كامل خلال يومين”، وفيما بيّن أن القوات الأمنية تسيطر على “80% من المحافظة”، أكد أن مسلحي (داعش) “يفرون باتجاه الصحراء”.

وقال الزاملي إن “هناك تقدماً لقوات الجيش في محاور عدة وأن 80% من محافظة صلاح الدين تحت سيطرة القوات الأمنية”، موضحاً أن “قاعدة سبايكر مسيطر عليها من قبل القوات الأمنية العراقية وقريباً سيتم القضاء على المجاميع الإرهابية بشكل كامل في صلاح الدين”.

وأضاف الزاملي، الموجود حالياً في سامراء، أن “أعداداً كبيرة من المتطوعين وصلت للمحافظة بعد فتوى السيد السيستاني وتأييد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وإرسال سرايا السلام للدفاع عن المقدسات التي تشمل حتى جوامع أهل السنة”، مؤكداً أن “داعش يفرون باتجاه الصحراء وخلال يومين سيتم حسم معركة القصور الرئاسية وتحرير غالبية مناطق صلاح الدين من الإرهابيين”.

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا أعلن، اليوم الأحد، عن مقتل 82 عنصراً من تنظيم (داعش) وحرق 18 عجلة مختلفة في قواطع العمليات كافة، وفيما أكد ان عناصر التنظيم فخخوا مبنى مجلس محافظة صلاح الدين وأثناء التفخيخ انفجرت البناية، اشار إلى ان القوات الأمنية مستمرة في تطهير المناطق المسيطر عليها من قبل تنظيم (داعش) وانها تمتلك مبدأ المبادرة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *