الرئيسية > ثقف نفسك > الرياضة التي تسبب الموت القاتل

الرياضة التي تسبب الموت القاتل

الرياضة

أكثر شيء يؤثر على الصحة هي الرياضة وليست أي رياضة أنما هي رياضة كثرة الركض ، وهذا بحسب دراسة اجراها مجموعة من الباحثين قاموا بأستفتاء 5048 شخصاً يتمتعون بصحة جيدة في العاصمة كوبنهاكن الدنماركية.
وقد قام الباحثون بدراسة 1098 عداءاً و 413 شخصاً يعانون من الخمول البدني، حيث قاموا بمتابعتهم ودراسة صحتهم لمدة 12 عاماً.

واستنتج الباحثون، بعدما سجّلوا عدد الساعات ووتيرة ومعدّل الركض في الأسبوع، أنّه بعد مرور 10 سنوات الأفراد الذين يركضون بإفراط معرّضون للموت المُبكر كالذين يعانون الخمول البدني.

أمّا الذين مارسوا الجري باعتدال بين السّاعة والسّاعتين في الأسبوع، أيّ 3 مرات في الأسبوع، كانوا الأقلّ عرضة للموت المُبكر.

من جهةٍ أخرى، حذّرت الدّراسة من أنّ الجري على السير الكهربائي يؤثر سلبًا وبشكلٍ كبير على الركب لدرجةٍ مؤذية.

ويجب الإمتناع عن ممارسة الجري علي السير الكهربائي المعروف بـ التريد ميللأنّه يؤثر سلبًا عل الركب على المدى البعيد كما يجب مراعاة ارتداء الحذاء المُستخدم لهذه الرياضة سواء كان الممارس للرياضة امرأة أو رجل .

فيما أشارت الدراسة إلى أنّه للجري فاعليّة أسرع في خسارة الوزن لأنّها تعمل على تحريك العضلات الكبيرة بالجسم ما يُساعد على حرق الدهون بنسبةٍ أعلى، كما يُساهم الجري على زيادة سُرعة نبضات القلب ليضخ الأوكسجين لكامل الجسم فينشّط الدورة الدمويّة لدى الإنسان.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …