الرئيسية > عالم التقنية > الروبوت سيتفوق على الإنسان في الذكاء بعد 15 سنة !

الروبوت سيتفوق على الإنسان في الذكاء بعد 15 سنة !

ذكاء الروبوت
ذكاء الروبوت

سوف تكون الروبوتات أكثر ذكاء من البشر في غضون السنوات الـ 15 القادمة، هذا هو توقع رئيس شركة جوجل. ستكون أجهزة الكمبيوتر قادرة تقريباً على التعلم من التجربة، وتقول النكات، سوف يمكنها حتى المغازلة!. هذا هو رأي “راي كورزويل”، رئيس قسم الذكاء الصناعي بشركة جوجل.

أنفقت جوجل 57 مليار جنيه أسترليني لشراء كبرى شركات الروبوتات في العالم، بما في ذلك شركة ديب مايند، وهي شركة بريطانية متخصصة في تعلّم الآلة، و بوسطن ديناميكس، و هي شركة متخصصة في صناعة الروبوتات العسكرية المتقدمة.

تم تجنيد السيد كورزويل في عام 2012 من قبل شركة جوجل للعمل على ما هو أكبر من محركات البحث، للعمل على المستقبل. كورزويل هو رجل أعمال بالغ من العمر 66 عاماً بالإضافة لكونه أحد أكبر علماء المستقبليات على وجه الأرض، حيث توقع ظهور شبكة الإنترنت، وتوقع أن يتغلب الحاسب على أبطال الشطرنج.

فى حوار صحفي قال كورزويل بأن هدفه هو فهم ما تعنيه اللغة، فأنت على سبيل المثال حينما تكتب مقال، تقوم بترتيب الكلمات لتكون مفهومه. وهو بالظبط ما تريده جوجل، حيث تريد لأجهزة الحاسوب من الدخول في اللإترنت و كل صفحة من كل كتاب وقراءة وفهم محتواه ثم تكون قادرة على الدخول في حوار ذكي مع المستخدمين والإجابة على كل أسئلتهم!.

هل ما تريده جوجل سيتحقق؟ .. هذا ما ستكشفه لنا السنوات القادمة!.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *