الرئيسية > شباب و بنات > آدم > الرجل الأصلع أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الخطير !

الرجل الأصلع أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الخطير !

الرجل الأصلع

أكد اخصائي الأمراض الجلدية الألماني أوفه جيلر أن خطر الإصابة بسرطان الجلد الفاتح  يرتفع عند الرجل الأصلع بصفة خاصة أكثر من غيره؛ نظراً لتعرض فروة رأسه العارية، التي يُغطيها الشعر لدى الآخرين، لآشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بشكل عمودي تقريباً.

لذا أوصى البروفيسور جيلر، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الجلدية بالعاصمة برلين، الرجال الصُلع بضرورة استخدام كريمات واقية من الشمس بصفة مستمرة على فروة الرأس أو ارتداء غطاء للرأس مع المواظبة على فحص فروة الرأس لاكتشاف أي تغيرات جلدية طارئة عليها في الوقت المناسب.

وأضاف الطبيب الألماني أن الإصابة بسرطان الجلد الفاتح تبدو في البداية بأنها لا تُشكل أي خطورة على المريض، لذلك شددّ جيلر على ضرورة استشارة الطبيب دائماً لفحص أية مواضع متقرنة على الرأس تتسم بملمس خشن وتكون باللون الأحمر أو البني؛ حيث يُمكن أن تتطور هذه المواضع إلى الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية، أحد أنواع سرطان الجلد الفاتح، الذي ينتشر على نحو أعمق داخل الجلد.

أما عن أعراض النوعية الأخرى لسرطان الجلد الفاتح والمعروفة باسم سرطان الخلايا القاعدية، أوضح البروفيسور الألماني أنه عادةً ما يقوم المرضى بتوصيفها في البداية بأنها جُرح لا يلتئم، وبعد ذلك يرتفع هذا الجزء المتغير من الجلد والذي يُصاب بالنزيف أحياناً بشكل بسيط ويُمكن أن يشتمل على بعض العقيّدات الصغيرة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …