الرئيسية > اخبار مختارة > “الراجل اللي ورا عمر سليمان” يشغل المصريين في تويتر وفيسبوك

“الراجل اللي ورا عمر سليمان” يشغل المصريين في تويتر وفيسبوك

بعد 4 أيام على ظهوره التلفزيوني، تحول “الراجل اللي ورا عمر سليمان” إلى أحد أشهر الشخصيات المصرية على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، حيث تزايدت التكهنات حول شخصية الرجل الذي ظهر عابساً، خلف نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان، يوم إعلان تنحي مبارك عن الرئاسة، الجمعة 11-2-2011.

فإلى جانب الرسائل والصور التي يتم تبادلها على “فيسبوك”، تم إنشاء صفحة خاصة باسم “رابطة محبى الراجل اللي ورا عمر سليمان”، ويحاول فيها الزائرون التندّر حول هوية الرجل، وعمله.

فيكتب أحدهم “حارس أوباما الشخصى.. مورد الأسلحة النووية لصدام.. قائد الاستخبارات فى الاتحاد السوفيتى سابقاً.. تورط فى مقتل كلينتون.. أحد المقربين لهتلر.. يقال إنه شارك فى هزم التتار والهكسوس.. موحد القطرين.. يقف هناك فى كل اللحظات الهامة فى التاريخ.. قلما تجد مثله فى هذا الزمن: الرجل إللي ورا عمر سليمان”.

رابطة المحبين
رابطة المحبين

بينما يكتب يحيى عمر “عاجل وحصري على الصفحة الخاصة بالراجل اللي ورا عمر سليمان: بيان رقم ٦ من القوات المسلحة بتقولكوا ملكوش دعوة بالراجل، والله الموفق”. أما محمد فيقترح أنه “يكون ده أحسن واحد يمسك المنتخب الفترة الجاية”.

كما تناقل الكثيرون صورة لعبارات مركبة تحمل اسم “الحقيقة الكاملة”، فتقول إن “أشهر 3 حاجات في مصر اليوم هي: ميدان التحرير، وائل غنيم، ثم الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”.

ثم تنقل “في مفاجأة من العيار الثقيل: الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان يعترف للنائب العام أنه الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”، و”الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان يثير ضجة في الشارع المصري، وأوباما يعقد اجتماعات مكثفة لكشف هويته”.

مقدم أركان حرب.. واعتذار

صفحة الاعتذار
صفحة الاعتذار

لكن يبدو أن الصفحة أثارت غضب البعض، فطالبوا بإغلاقها لاعتبارها مهينة بحق الرجل، ما استدعى دفاعاً من المسؤولين عنها بالتأكيد أن “هدف الصفحة الابتسام وليس الاستهزاء.. وهناك العديد من الصفحات التي تمثل شخصيات أخرى تظهر فى الخلفية، مثل الذى يظهر خلف محسن الفنجرى المتحدث باسم القوات المسلحة”.

ويبدو أن نبأ هذه الرابطة وصل إلى شاب يقول إنه ابن “الراجل اللي ورا عمر سليمان”، ما دفعه لإنشاء صفحة مضادة، حملت اسم “أعتذر للمقدم أركان حرب حسين شريف (الراجل إللي ورا عمر سليمان) وكل أسرته”. ويقول فيها إن الرجل هو “مقدم أركان حرب حسين شريف قائد المجموعة 64 قتال من القوات الخاصة”.

وبالفعل، بادر الكثيرون إلى بث اعتذاراتهم على الصفحة، مكررين أن الدافع اقتصر على التسلية لا أكثر. أما اللافت فكان التزايد السريع لعدد معجبي هذه الصفحة، لتقارب الـ22 ألف معجب، بينما الصفحة السابقة لم تجمع أكثر من ألف شخص.

ومن المعتذرين المدّون وائل غنيم، الذي أكد أن التعليقات كانت مجرد “نكات لا يقصد منها الإهانة الشخصية له أو عائلته”.

تكهنات في “تويتر”

وكما في “فيسبوك” كان حال “تويتر”، حيث تم إنشاء “هاش تاغ” خاص لـ”الراجل اللي ورا عمر سليمان” TheGuyBehindOmarSuleiman#، حيث تنافس الجميع في تبادل الرسائل حول شخصية الرجل.

فيقول وائل عاشور “4 بنوك أوروبية تعلن عن تجميد أرصدة الراجل إللي واقف ورا عمر سليمان لحين الكشف عن هويته”. بينما يقول بدر حلواني “لَيسَ الفَتى مَن يُقولُ كانَ أَبي.. إن الفتى من قال أنا الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”.

ويقول أحمد “أنباء غير مؤكدة: جلوس الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”. بينما ينقل بلال “عاجل: بعد اتساع شهرة الراجل اللي ورا عمر سليمان، عمر سليمان يغير اسمه إلى الراجل اللي قدام الراجل اللي ورا عمر سليمان”.

كما لم يسلم وائل غنيم نفسه من التعليقات، إذ يقترح مروان المريسي أن الرجل خلف عمر سليمان هو “وائل غنيم لابس قناع”. ولا يغيب الخليج عن الموضوع، فيقول أحدهم “حل مشاكل الخليج يكمن في استقطاب الراجل اللي ورا عمر سليمان”.

وكتب أحمد عماري “المستحيلات أربع: الغول والعنقاء والخل الوفي وجلوس الراجل الواقف ورا عمر سليمان”.

وبين النكات، تنساب دعوات لوقف السخرية من الرجل، لكن بسخرية أيضاً. فيقول عمر عبدالوهاب “الإخوة اللي بيتريقوا على الراجل اللي ورا عمر سليمان.. الراجل ده حارب في 3 حروب واستشهد مرتين.. ياريت نقدره وكفاية”.



شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *