الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الرئيس معصوم يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية

الرئيس معصوم يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية

image

وصل رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم، اليوم الاربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين.

وقال مصدر مطلع ، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل، صباح اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد وزاري رفيع في زيارة رسمية”، مبينا أن “معصوم سيلتقي امير قطر ومسؤولين في الحكومة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “رئيس الجمهورية سيبحث مع المسؤولين العلاقات المشتركة بين البلدين وخاصة الحرب ضد تنظيم (داعش)”.

وكان مكتب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، أعلن الأربعاء (14 كانون الأول 2014)، أن دولة قطر تعتزم افتتاح سفارة لها في العاصمة العراقية بغداد “قريباً”، فيما أكد أن الجبوري بحث مع المسؤولين القطريين العلاقة بين البلدين.

وكانت الحكومة العراقية السابقة قد اتهمت السعودية وقطر بـ”إعلان الحرب على العراق”، محملة إياهما بـ”الدرجة الأولى مسؤولية الأزمة الأمنية والطائفية والإرهابية التي تشهدها البلاد”، وفيما أكدت أن هاتين الدولتين تحفزان المنظمات الإرهابية وبينها القاعدة وتدعمها سياسياً وإعلامياً، أشارت إلى أن السعودية وقطر تأويان “زعماء الإرهاب والقاعدة الطائفيين والتكفيريين وتجندان الجهاديين الذين يأتون من دول أوروبية كالذين جاءوا من بلجيكا وفرنسا ودول أخرى”.

ومع أن قطر مثلت في قمة بغداد بدرجة منخفضة “سفير قطر في الجامعة العربية” ولم تفتح حتى الآن سفارتها في بغداد، فيما يمثل العراق في قطر سفارة في العاصمة الدوحة، وتتميز العلاقات بين البلدين بالتوتر خاصة وأن العراق يتهم قطر، من بين دول أخرى، بدعم الجماعات المسلحة والنشاطات المناهضة للعملية السياسية.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …