الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الدوري الألماني | أهداف مبارة بايرن ميونيخ 8-0 هامبورك

الدوري الألماني | أهداف مبارة بايرن ميونيخ 8-0 هامبورك

في نتيجة قاسية وعريضة، فاز بايرن ميونيخ بثمانية أهداف نظيفة على ضيفه هامبورج على ملعب الأليانز أرينا ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من مباريات الدوري الألماني – البوندسليجا -، نتيجة تاريخية عزز بها صدارته حيث رفع رصيده إلى 52 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن فولفسبورج صاحب المركز الثاني.

بدأ فريق بايرن ميونيخ بأفضل ما يُمكن فلعب آريين روبين تمريرة خلف دفاع هامبورج لمولر الذي سددها بيمناه وأبعدها الحارس التشيكي دروبني بقدمه وأعقب هذه الفرصة تسديدة من دافيد ألابا ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة السادسة.
بعد هذه البداية الواعدة بدأت الماكينة البافارية بالعمل في الدقيقة 20 حيث تم احتساب ركلة جزاء تصدى لها توماس مولر بنجاح في الدقيقة 21، ثم أضاف ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعد تسديدة يسارية قوية من توماس مولر أبعدها دبروني وأكملها المهاجم الألماني الدولي في مرمى هامبورج ليتقدم البايرن بهدفين نظيفيين.
تواصل الإعصار البافاري في الدقيقة 36 عبر الجناح الطائر آريين روبين حيث استلم النجم الهولندي الكرة من توماس مولر وتقدم بها آريين وبدلًا من تمريرها سدد كرة رائعة للغاية ضربت بالقائم الأيسر وسكنت شباك دبروني لينتهي الشوط الأول بتقدم مُريح للغاية لأصحاب الأرض.
بدأ الشوط الثاني بهدفٍ آخر من آريين روبين بعد دقيقة واحدة فقط من إطلاق صافرة بداية الشوط الثاني بعد اختراق يمين منطقة الجزاء وتسديد الكرة بشكلٍ خادع في الزاوية القريبة، وتواصلت حفلة الأهداف في الدقيقة 55 عبر توماس مولر هذه المرة الذي استلم تمريرة شفاينشتايجر ببراعة وأنهى الكرة في شباك هامبورج ليتقدم البايرن بخماسية نظيفة.
ثم بعدها بدقيقة لم يرحم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي فريق هامبورج الضائع حيث أحرزت كتيبة جوارديولا الهدف السادس بعد أن كسر مولر التسلل وتمركز بشكلٍ جيد لاستقبال تمريرة روبين يمين منطقة الجزاء ثم أهدى الكرة للقناص البولندي الذي أودعها الشباك الخالية ليصل العملاق البافاري للهدف رقم 6 وسط استسلام كامل من المنافس.
تواصل نشاط البايرن عبر الجهة اليسرى وبالتحديد من خوان بيرنات والذي كاد عبر مجهود فردي خالص أن يصنع فرصة هدف سابع بعد أن تخطى أكثر من لاعب ولكن كرته ذهبت للركنية في الدقيقة 59.
وأخيرًا تذكر هامبورج أنه متواجد في اللقاء فسجل هدفًا عبر رودنيفز من عرضية من الجهة اليسرى ولكن تم إلغاء الهدف لوجود تسلل على مهاجم منتخب لاتفيا، ورد روبين من جديدة بتسديدة يسارية في الدقيقة 65أُلتفت بشكلٍ رائع لكنها كانت أعلى من اللازم.
أضاف بايرن ميونيخ الهدف السابع عبر البديل فرانك ريبيري بطريقة سهلة للغاية من اختراق له من اليسار ثم متابعته لتسديدة ليفاندوفسكي الذي تابعها الفرنسي في مرمى هامبورج، وبعد هذا الهدف قام جوارديولا بإراحة آريين روبين كذلك وأدخل مكانه “كلاوديو بيتزارو”.
قام بايرن بتهدئة رتمه كثيرًا في الدقائق المتبقية من عمر المباراة وأصبحت المباراة في آخر 15 دقيقة مقابل تمريرات من لاعبي بايرن فيما بينهم، ولكن جوتزه أراد تسجيل الثنائية فسدد كرة يمينية قوية سكنت الزاوية البعيدة في الدقيقة 88 لتصبح النتيجة تقدم البايرن بثمانية أهداف مُقابل لا شيء.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …