الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > الدنمارك تحظر ممارسة الجنس مع الحيوانات

الدنمارك تحظر ممارسة الجنس مع الحيوانات

الدنمارك

تتجه الدنمارك نحو حظر الجنس مع الحيوانات، وذلك بعد الضغوطات التي مورست عليها من قبل مؤسسات الرفق بالحيوان.

ووفقاً لما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم الإثنين، تعد الدنمارك واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي لا تزال تسمح بممارسة الجنس مع الحيوانات، إذ حظرتها كل من ألمانيا والسويد والنرويج، مما أدى إلى زيادة “السياحة الجنسية مع الحيوان” وذلك بطريقة خفية.

وصرح وزير الغذاء والزراعة السيد دان يورغنسن، الذي يخطط لتعديل قانون رعاية الحيوان للعام المقبل، لصحيفة دنماركية: “قررت أنه يجب علينا حظر ممارسة الجنس مع الحيوانات، وأشار إلى أن الأضرار التي لحقت بسمعة الدنمارك كانت عاملاً أساسياً في قراره”.

وأضاف: “الأهم هو أنه، في الغالب، تكون هذه الممارسات ضد حقوق الحيوان”، وقال أيضاً: ” في كل الأحوال، يجب أن يصب القرار في مصلحة حقوق الحيوان”.

وعلى الرغم من أن التعديل تم طرحه بالفعل من قبل الحكومة الدنماركية، وتعليقات السيد يورغنسن هي مؤشر واضح على أن التغيير سيشمل على وجه التحديد حظر هذه الممارسات بحق الحيوانات.

وأفاد رئيس لجنة أخلاقيات الحيوان “بينغت هولست”، بأن قرار وزير الغذاء والزراعة لا لزوم له، وأضاف أنه يوجد قانون يحمي الحيوانات بالفعل، وهو يحتوي على قائمة تضم كل ما يمكن أن يضر بالحيوان، وهذا القانون يعمل على رعاية الحيوان وعدم السماح بالإضرار به بأي حال من الأحوال.

ومؤخراً، أشار فيلم وثائقي جديد إلى أن نشطاء حقوق الحيوان يعملون على ضمان عدم الإضرار بالحيوانات وعدم ممارسة أي عمل غير قانوني في حقها.

ووفق ما ورد في الصحيفة، كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب أن 76 % من الدنماركيين يؤيدون مشروع الدولة حول فرض حظر على مشروعية الجنس مع الحيوان.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *