الرئيسية > اخبار العراق > الداخلية تنعي مقتل قائد شرطة الأنبار وتعين قائداً جديداً بالوكالة

الداخلية تنعي مقتل قائد شرطة الأنبار وتعين قائداً جديداً بالوكالة

10719432_10152512710708740_847803949_n

نعت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، قائد شرطة الانبار اللواء الركن احمد صداك الدليمي، ووصفته بـ”بطل الانبار”، وفيما أكدت انه قاد اغلب عمليات تحرير مناطق المحافظة من تنظيم (داعش)، قررت تعيين العميد صباح محمد لمنصب قائد شرطة الانبار بدلا عنه بـ”الوكالة”.

وقال الوزارة في بيان تلقت شبكة شكو ماكو، نسخة منه، إنها “تنعى وبشديد عبارات الحزن والمواساة، الشهيد البطل اللواء الركن احمد صداك الدليمي مدير شرطة محافظة الأنبار الذي استشهد أثناء تأديته الواجب المقدس بانفجار عبوة ناسفة على موكبه وهو يقوم بعملية تحرير إحدى المناطق، شمالي الرمادي”.

وأضافت الوزارة أن “الشهيد البطل كان مثالاً يحتذى به في التضحية وساهم مساهمة كبيرة في تنظيم صفوف الشرطة في الأنبار وقاد أغلب عمليات تحرير مناطق المحافظة من عصابات داعش الإرهابية المجرمة وكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات”، واصفة اياه بـ”بطل الانبار”.

وتابعت الوزراة أنها “إذ تنعى فقيدها الغالي، تعاهد الله والوطن بأن تبقى سيوفا مشرعة ومشاريع استشهاد لتحرير آخر بقعة من تراب العراق الطاهرة، وستكون دماء الشهيد مناراً يضيء درب أبنائه ورفاقه في شرطة الأنبار ليستمروا على نهجه وخطه الذي اختطه لحياته، وهو نهج الحرية ورفض الظلم والاستبداد، والعيش والموت بشرف”.

وأكدت الوزارة انها “قررت تعيين العميد صباح محمد مديراً لشرطة الأنبار بالوكالة لقيادة ركب الأبطال في حربهم المقدسة ضد مجرمي (داعش) الإرهابي”.

وشهدت الانبار، اليوم السبت، مقتل قائد شرطة الانبار اللواء الركن احمد صداك الدليمي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة البوريشة، شمالي الرمادي.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *