الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الداخلية تضع خطة أمنية خاصة بمحرم وتطالب أصحاب المواكب بعدم استخدام الاسلحة

الداخلية تضع خطة أمنية خاصة بمحرم وتطالب أصحاب المواكب بعدم استخدام الاسلحة

image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، عن وضع خطة أمنية خاصة بشهر محرم بمشاركة جميع الصنوف، وأكدت أن الخطة ستركز بشكل كبير على تفعيل الجانب ألاستخباري، وفيما دعت المواطنين إلى عدم التعامل مع أية جهة غير معروفة او تسلم أي مواد منها التي تمنح على شكل هدايا للمواكب الحسينية، طالب أصحاب المواكب بـ”عدم السماح بالمظاهر المسلحة قرب مواكبهم” وعدم استخدام العجلات الحكومية وغير المسجلة.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان صدر اليوم إن “القوات الأمنية ستشرع بخطة خاصة خلال أيام محرم الحرام تشارك فيها مختلف صنوف القوات الأمنية ونشر عناصر استخباراتية بزي مدني وعناصر نسوية أيضاً”.
وأضاف معن أن “الخطة ستركز بشكل كبير على تفعيل الجانب الاستخباري وتفعيل الخطوط الساخنة للإخبار الفوري من قبل المنتسبين والعناصر الأمنية المنتشرين في مناطق متفرقة، فضلاً عن إخبارات المواطنين التي سيتم التعامل معها بالجدية والفورية المطلوبة”، مشيراً إلى أن “هذه الخطة ستكون بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الساندة مثل وزارتي الصحة والنقل وأمانة بغداد وهيئة المواكب الحسينية”.
وتابع معن أن “الخطة ستشمل كذلك حماية الحسينيات والمواكب الخاصة بإقامة الشعائر الحسينية والمواكب الراجلة والثابتة”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية تعمل على تنسيق الجهد الأمني بالتعاون مع مسؤولي المواكب لضمان انسيابية حركة تلك المواكب وتأمينها ونشر مفاز الدفاع المدني وعجلات الإطفاء قرب المواكب، كذلك تدقيق شروط السلامة والأمان للمواكب والفنادق والمطاعم والمرافق العامة خاصة قرب المدن التي تضم مراقد مقدسة”.
ودعا معن المواطنين إلى “عدم التعامل مع أية جهة غير معروفة وعدم تسلم أيّ مواد منها كالأطعمة والمشروبات والسلع التي تمنح على شكل هدايا للمواكب الحسينية”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية ستصدر باجات تعريفية للأشخاص الذين يتواجدون بصورة مستمرة في المواكب الحسينية، وباجات تعريفية أيضاً للعجلات الخاصة بتلك المواكب”.
وطالب معن أصحاب المواكب بـ”عدم السماح بالمظاهر المسلحة قرب مواكبهم بحجة الحماية وعدم استخدام العجلات الحكومية وغير المسجلة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …