الرئيسية > اخبار العراق > الخطوط الجوية العراقية تعتزم تسيير رحلات لأميركا وأوروبا وتنوي تطبيق الحجز الالكتروني

الخطوط الجوية العراقية تعتزم تسيير رحلات لأميركا وأوروبا وتنوي تطبيق الحجز الالكتروني

Iraqi_Airways_Boeing_747-200C_YI-AGP_LHR_1983-2-18

أعلنت الخطوط الجوية العراقية ، اليوم الأحد، عن نيتها تسيير رحلات جديدة إلى الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوربية، مبينة أنها تعد لتطبيق نظام الحجز الالكتروني وتخفيض اسعار التذاكر للذين يسافرون على طائراتها باستمرار.

وقال معاون مدير الخطوط الجوية، مجيد العامري، في حديث إلى (المدى برس)، إن “الشركة تسعى لفتح خطوط جديدة للولايات المتحدة الأميركية والعديد من المدن الأوربية أهمها أمستردام وجنيف وفينا”، مشيراً إلى أن من شأن ذلك “تشجيع السياحة بعامة والدينية منها بخاصة، وزيادة التبادل التجاري بين العراق وتلك الدول”.

وأضاف العامري، أن “الأسبوع المقبل سيشهد افتتاح عدد من المكاتب للخطوط الجوية في الدول الآسيوية”، مبيناً أن ” الخطوط الجوية ستفتتح ثلاثة مكاتب في الصين فضلا عن مكتب في آذربيجان”.

وكشف معاون مدير الخطوط الجوية العراقية، عن “قرب العمل بنظام الحجز بالبطاقة الالكترونية لتكون متاحة للمواطنين خلال الأشهر القريبة المقبلة على غرار ما يعمل به في بقية دول العالم”، لافتاً إلى أن “الشركة ستخفض سعر تذاكر السفر للذين يستخدمون طائراتها بنحو دائم على مدار العام”.

يذكر أن الخطوط الجوية العراقية تأسست عام 1937 من قبل جمعية الطيران العراقية، وكانت تستخدم في بداية نشوئها الطائرات البريطانية، وفي السبعينيات من القرن الماضي، سمحت الولايات المتحدة لطائرات الشركة باستعمال مطار جون كينيدي العالمي في نيويورك.

وتوقفت الخطوط الجوية العراقية عن العمل في سنة 2003 بسبب دخول القوات الأميركية للعراق إلا أنها بدأت بالعمل مجددا سنة 2004.

و اعيدت الحياة للخطوط الجوية العراقية من خلال التعاقد على عدد كبير من الطائرات العالمية منها (إيرباص) و(بوينغ) و(بومباردو) الكندية، إضافة إلى استئجار طائرات أخرى، مما زاد عدد الطائرات العراقية، وعدد الخطوط العاملة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *