الرئيسية > شباب و بنات > حواء > الحل المثالي لمنع تساقط الشعر

الحل المثالي لمنع تساقط الشعر

IF_ColorTreated

يعتبر الشعر من أهم مقومات جمال المرأة فقديما قالوا أن تاج المرأة شعرها .. لذلك كان اهتمام المرأة بشعرها شيئاً طبيعياً جدا حتى فى العصور القديمة ، لذلك فإن أكبر مشكلة تواجه المرأة الآن هى مشكلة تساقط الشعر ومن اهم اسباب تساقطه هو ضعف جذوره وتلفها وتكون غير قادرة على إنباته مجددا مما يؤدى الى ضعفه مما قد ينتج عنة حدوث الصلع .
ولتجنب هذه المشكلة إليك بعض النصائح التى تساعدك على الاحتفاظ بشعرك كثيفاً وجذابا :

1- الغذاء المناسب : تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين وهى مثل الارز البنى والشوفان تساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر وايضا مضادات الاكسدة مثل فيتامين e الموجود فى كثير من الفاكهة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون الى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها اطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعد فى علاج التساقط .

2- تخلصى من التوتر الغير طبيعى التوتر والقلق فعليك بالأسترخاء يوميا باخذ حمام دافى وتناول الشاى الاخضر فهو مهدى طبيعى للاعصاب.

3- تخلصى من المشط ذو الاسنان الضيقة. جربى استخدام أمشاط ذات الأسنان الواسعة وتجنى الفرشاة الغليظة فهى تعمل على تكسيره وتؤدى الى زيادة التساقط وإخراج الشعرة من البوصيلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها.
4- تدليك
 فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذورة ويكون التدليك بحركات دائرية وبرفق ويفضل بعد الحمام حتى يكون قد تخلص من الاتربة التى تمنع تغذيته بصورة طبيعية.

5- استخدمى منتجات العناية الطبيعية ومنع تساقطه باستخدام منتجات العناية المحتوية على فيتامين b5 وهو متوزان مع طبيعية الشعر بالأضافة الى البانثينول الذى يعتبر من البروتينات المكونة لبنية الشعر فتعمل على زيادة كثافته ولمعانه.

6- عصير الكرنب مفيد جدا شرب كوب واحد يوميا من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر طبيعيا والحفاظ على صحتة ولمعانة.

7- الصبار لتقوية وزيادة الكثافة الصبار معروف بتقوية الجذور وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نمو ويمكنك أستخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الراس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر .

وأخيرا باتباع هذه النصائح واستخدام بعض الزيوت التى تحافظ على شعرك وتغذيه مثل زيت الخروع وزيت الجرجير وزيت اللوز ستجعلك تتمتعين بشعر رائع .

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …