الرئيسية > اخبار تكريت > الحكومة العراقية تستعين بمنظمات دولية في فتح المقابر الجماعية الموجودة في تكريت

الحكومة العراقية تستعين بمنظمات دولية في فتح المقابر الجماعية الموجودة في تكريت

Screen-Shot-2015-03-21-at-1.37.16-PM-620x315
تستعين الامانة العامة بجهود المنظمات الدولية في فتح المقابر الجماعية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بعد تحريرهامن سيطرة تنظيم .

وذكر بيان صادر عن الامانة العامة ان مدير غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء محمد طاهر التميمي أشاد، بالجهود الاستثنائية التي بذلها فريق عمل فتح مقبرة ألبو عجيل في محافظة صلاح الدين، وإنجاز العمل الموكل إليهم بسرعة.

ونقل البيان عن التميمي قوله خلال ترؤسه الاجتماع التداولي الذي عقد بحضور ممثلي الفريق المشارك، إن الفريق تحدى الصعوبات في سابقة لم تحصل من قبل، حيث تم إنجاز العمل أثناء العمليات العسكرية لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي في منطقة القصور الرئاسية القريبة من موقع العمل.

واشار البيان ان الحاضرين ناقشوا توجيهات رئيس الوزراء بالاهتمام والعناية الفائقة والدائمة بهذا الملف، والتنسيق مع جهات العلاقة والاستعانة بجهود المنظمات الدولية في عمليات فتح المقابر الجماعية التي سيتم الكشف عنها بعد تطهير مدينة تكريت من دنس داعش الإرهابية لتوثيقها دولياً.

وتابع البيان ان الحاضرين استعرضوا الأجهزة والمعدات التي قد يحتاجها الفريق من أجل مفاتحة الجهات ذات العلاقة لتوفيرها.

يذكر ان القوات الامنية العراقية كانت قد عثرت على مقابر جماعية في المناطق التي تمّ تحريرها مؤخراً من سيطرة تنظيم داعش الارهابي في محافظة ديالى وصلاح الدين وكركوك.

شاهد أيضاً

مقتل خمسة من “داعش” بقصف صاروخي على مواقعهم شمال بيجي

قتل خمسة عناصر من (داعش) اليوم خلال قصف صاروخي على مواقع تابعة للتنظيم شمال بيجي، …