الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الحكم على الفرنسي نيكولاس انليكا بالسجن 40 عاماً في الهند

الحكم على الفرنسي نيكولاس انليكا بالسجن 40 عاماً في الهند

انليكا

سيطر المهاجم الفرنسي الشهير نيكولاس انليكا على اهتمام وسائل الإعلام والشارع الرياضي في العالم خلال الساعات الماضية بعد أنَّ صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 40 عامًا من جانب السلطات الهندية وغرامة مالية قدرها 1500 روبية – مايوازي 177 يورو، لمشاركته في حفلة شواء ذُبح خلالها بقرة وتناول طعامها على خلاف ما هو شائع في الهند.

وفوجيء انيلكا الذي يدافع عن ألوان فريق مومباي بقيام السلطات بإلقاء القبض عليه في ظل المعتقدات الهندية التي تحرم ذبح أو إيذاء البقر الذي يحظى بإحترام كبير نتيجة وجود جماعات كبيرة تعبده وتعتبره كائن مقدس لا يجوز المساس به على الإطلاق.

وتفاقمت الأزمة في ظل وجود لوائح تمنع الأجانب من الاستئناف على الأحكام الصادرة بحقهم، وهو ما يعني أنَّ اللاعب أصبح يواجه خطر السجن في حالة عدم تدخل الحكومة الفرنسية للمطالبة بالافراج عنه.

وأصبح مصير الافراج عن اللاعب الدولي السابق متوقف على الجهود البدلوماسية على الرغم من عدم اطلاعه على العادات والتقاليد الهندية الغريبة بصورة دقيقة.

وكشفت وسائل الإعلام الفرنسية بأنَّ اللاعب الذي تردد إنه تناول بقرة مقدسة خلال حفلة الشواء قد استنجد بالفعل بالسلطات الفرنسية لانقاذه من المأزق، بعد أن تم اقتياده إلى السجن مباشرة برفقة أصدقائه المشاركين في الحفل.

وتسبب الخبر في سخرية واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي ما بين السخرية من الحكم القاسي بحق لاعب شهير مثل أشهر أندية العالم، وما بين الجدل حول التقدم العلمي الذي وصلت إليه الهند وامتلاك أقمار صناعية وقوة نووية ورغم ذلك مازال لديها من يؤمن بعبادة الحيوانات..

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …