الرئيسية > شباب و بنات > آدم > الحكة بعد الاستحمام اسبابها وعلاجها

الحكة بعد الاستحمام اسبابها وعلاجها

الحكة

قد تكون ممن يعانون من هذه المشكلة ، وهي الحكة وتهيج الجلد بعد الاستحمام مباشرة ، وهو أمر يسبب الانزعاج وقد يسبب الألم للبعض الآخر ، ولكن لا تقلق ، لأن أسباب هذه الحكة قد تكون بسيطة ، وقد تتخلص منها إذا كان سببها ما سنتطرق له في سطور هذا المقال.

الصابون أو سائل الاستحمام

من أحد الأسباب الرئيسية للحكة ، إن الجلد عند بعض الأشخاص يكون حساسا للغاية ، ولهذا السبب قد يتسبب بعض أنواع الصابون أو سائل الاستحمام بحدوث حساسية تؤدي إلى الحكة ، يمكنك استخدام الصابون أو سائل الاستحمام الطبي ، أو صابون زيت الزيتون لأنه لا يسبب التحسس أو التهيج الجلدي ، يمكن أن تطلب من الصيدلي أن يعطيك صابون متعادل الحموضة والقلوية ، ولن يسبب لك حكة أو حساسية.

الماء الساخن

قد يؤدي الاستحمام بالماء الحار إلى تهيج الجلد ، بسبب ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ والسريع ، والحل بسيط جدا ، بعد أن تنتهي من غسل شعرك وجسمك من الصابون ، اغتسل بماء بارد ، سيعمل على خفض درجة حرارة الجلد إلى الدرجة الطبيعية ، وبالتالي لن تشعر بأي حكة أو تهيج.

الجفاف الجلدي

قد يكون جلدك من النوع الجاف ، وبالتالي الصابون والماء يزيد من ذلك ، قم بفرك جسدك بكريم الترطيب ، لن تضطر لفعل ذلك كل مرة ، استمر لمدة أسبوع واحد ، وبعد ذلك ستلاحظ الفرق.

الماء

قد يكون الماء هو السبب ، في بعض الدول أو المدن تكون نسبة حموضة أو ملوحة الماء مرتفعة نسبيا ، وهي تسبب الحكة ، ببساطة ، هناك أنواع من الفلاتر التي تقلل من ملوحة الماء ، وتركيبها سهل وهي عملية.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *