الرئيسية > اخبار تكريت > الحشد الشعبي : سنعلن تحرير القصور الرئاسية في تكريت خلال ساعات

الحشد الشعبي : سنعلن تحرير القصور الرئاسية في تكريت خلال ساعات

img_14255385143026

أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، أن القوات المشتركة المشاركة في عملة تحرير صلاح الدين باتت قريبة جداً من وسط تكريت، وفي حين بين أن العملية تمت من دون الاعتماد على طيران التحالف الدولي، وأنها لم تسفر عن العثور على ضحايا “جريمة” سبايكر حتى الآن، رجح إعلان تحرير القصور الرئاسية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الهيئة، كريم النوري، إن “القوات المشتركة، ومنها الحشد الشعبي، بدأت بتنفيذ خطة الهجوم على تكريت الاسبوع الماضي، من خمسة محاور”، عاداً أن “المحور المهم للهجوم كان من جهة سد العظيم إلى تقاطع الزركة نحو تل كصيبه باتجاه تلال حمرين الستراتيجية”.

وأضاف النوري، أن “القوات المشتركة وصلت أمس، الاثنين،(التاسع من آذار 2015 الحالي)، إلى ناحية العلم، شرقي تكريت، بعد أن حررت قبلها بساعات قرية البو عجيل”، مشيراً إلى أن “القوات المشتركة واصلت اليوم استكمال الخطة لتحرير ما تبقى من تكريت، بعد فرار الإرهابيين منها، لأنهم شعروا أن البقاء يعني موتهم المحتم”.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، أن “الهجوم على صلاح الدين لم يشهد أي جهد لطيران التحالف”، مؤكداً أن “جهد الطيران الحربي العراقي، كان فعالاً في دعم القوات المشتركة، حيث حلق اليوم على ارتفاع منخفض جداً، ما بث الرعب في نفوس عناصر داعش، ودلل على مدى سيطرة القوات المشتركة على أرض المعركة وأجوائها”.

وبشأن إمكانية العثور على ضحايا لمجزرة سبايكر، ذكر النوري، أن “القوات المشتركة التي دخلت البو عجيل لم تعثر على ناجين، أو جثامين الضحايا”، لافتاً إلى أن “البحث يتواصل لكشف إمكانية وجود مقابر جماعية للضحايا”.

ورجح المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، أن “تشهد الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن تحرير القصور الرئاسية وسط تكريت، لأن القوات المشتركة تقترب منها كثيراً”، مستدركاً “كانت القوات المشتركة تتجنب دخول القصور الرئاسية خشية كونها مفخخة لكن الجهد الهندسي يعمل على معالجة العبوات الناسفة تمهيداً لاقتحامها”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …