الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > الحرس الثوري الإيراني يكشف عن «جيش تحرير»

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن «جيش تحرير»

محمد علي فلكي
محمد علي فلكي

 

كشف القيادي في الحرس الثوري وأحد قادة “فيلق القدس” في سوريا، محمد علي فلكي، عن تشكيل “جيش التحرير الشيعي” (لاحقاً أعيد تمسيته إلى “جيش تحرير” فقط)، بقيادة قائد “فيلق القدس”، قاسم سليماني، وذلك للعمل في ثلاث جبهات هي سوريا والعراق واليمن، ويكون تحت إمرة الولي الفقيه.

وأوضح القيادي في الحرس الثوري، خلال تصريح لموقع “مشرق”، المقرب من الحرس الثوري، أنه “ليس من المقرر أن تكون عناصر جيش التحرير الشيعي من القوات الإيرانية”، ووفق فلكي فإن إيران ستعمل على “تشكيل الجيش في أي منطقة تشعر بحاجة إلى تشكيله”. وفي إشارة إلى تأسيس إيران ميليشيا موالية لها في مناطق مختلفة، إذ قال إن إيران ستعتمد على قوى محلية لتأمين عناصر “جيش التحرير”.

وربط القيادي الإيراني وجود عناصر موالية لإيران في سوريا مع الحرب الدائرة حالياً، مشيرا إلى أن “الفيالق التابعة لإيران ستستقر في سوريا”، وكشف هذا الجزء من تصريحات فلكي، أن الحرس الثوري يبحث بقاء فترة طويلة المدى للبقاء في الأراضي السورية لمدة تصل إلى ربع قرن، لتنفيذ مخططات الولي الفقيه.

454549066.0
أحد أفراد المليشيات بالقرب من أمرلي عام 2014.

 

واعتبر هذا القيادي الذي يقود جزءا من قوات الحرس الثوري في سوريا للقتال إلى جانب نظام الأسد ضد المعارضة، أنه ليس من الحكمة زج القوات الإيرانية بشكل مباشر في الحرب في سوريا، بل يجب أن يقتصر دور عناصرنا على تدريب وتأهيل وتجهيز السوريين للقتال في مناطقهم”، على حد تعبيره.

وقال فلكي إن الهدف الأساسي من تشكيل النواة الأولى لـ”جيش التحرير الشيعي” هو “محو إسرائيل بعد 23 عاما، وإن هذه  الفيالق أصبحت على حدودها الآن”، لكنه في الوقت نفسه شدد على أن هذه القوات تحارب في العراق وسوريا واليمن”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …