الرئيسية > عالم الرياضة > الحذر شعار بايرن ميونيخ في مواجهة ليون

الحذر شعار بايرن ميونيخ في مواجهة ليون

طالب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينتس رومينيغه لاعبي فريقه بوجوب احترام ليون الفرنسي عندما يلتقي الفريقان وجهاً لوجه في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء على ملعب “اليانز ارينا”.

وكان الفريق البافاري أزاح مانشستر يونايتد الانكليزي الذي بلغ نهائي المسابقة في العامين الماضيين، والحق خسارة كاسحة بهانوفر بسباعية نظيفة في الدوري المحلي السبت الماضي وهو أكبر فوز له منذ 22 عاماً ويدخل مواجهته مع ليون بمعنويات مرتفعة.


وقال رومينيغه “يجب عدم الاستخفاف بقدرات ليون، فهذا الفريق اخرج ليفربول في دور المجموعات ثم ريال مدريد في الأدوار الاقصائية وبالتالي يستحق كل احترام منا”.

وكان لسان حال مهاجم بايرن ميونيخ الفرنسي فرانك ريبيري الذي يأمل مدربه الهولندي لويس فان غال إشراكه بعد تعافيه من إصابة، مماثلاً بقوله “المباراة ضد ليون لن تكون نزهة لأنه يملك فريقه جيداً، يجب ألا نفكر بالمباراة النهائية قبل الأوان”.

أما فان غال فقال “ليون فريق منظم جداً ويتمتع لاعبوه بقوة جسدية ويقاتلون في الملعب، كما يملك لاعبين يجيدون الهجمات المرتدة السريعة ويتمتعون بمهارات عالية في المراوغة، ودائماً ما يكون صعباً مواجهة فرق تنتهج هذا الأسلوب”.

وسيخوض الفريق البافاري المباراة في غياب قائده ولاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، والأمر ذاته ينطبق على الظهير الأيسر هولغر بادشتوبر الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم وبات يقرع باب المنتخب الألماني.

ويعتبر بايرن الفريق الأكثر ألقاباً من بين الفرق المتبقية في نصف النهائي برصيد 4 ألقاب مقابل ثلاثة لبرشلونة، واثنين لانتر ميلان آخرها عام 1965، في حين يبلغ ليون هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتمد الفريق البافاري بشكل شبه كلي على جناحه الهولندي الطائر اريين روبن الذي يدين له بالتواجد في هذا الدور بعد أن سجل الهدفين اللذين رجحا كفته أمام فيورنتينا الايطالي في الدور الثاني، وضد مانشستر يونايتد في ربع النهائي.

في المقابل، وكما كانت الحال بالنسبة إلى برشلونة الذي استقل حافلة لنقل لاعبيه إلى مدينة ميلانو حيث سيقابل فريق المدينة انترميلان مساء اليوم، حذا ليون حذوه وقطع مسافة مقدارها 750 كلم للوصول إلى ميونيخ لتأثر الملاحة الجوية بسبب الرماد البركاني في أيسلندا.

وقال قائد ليون المدافع البرازيلي كريس مازحاً “رحلة الحافلة ذكرتني بشبابي في البرازيل، كان الأمر صعباً على الجميع لكن يتعين علي أن نقبل بهذا الأمر. نشعر بأننا في حالة جيدة ونحن سنخوض أول مباراة نصف نهائية لنا ونتطلع إلى هذا الأمر”.

ويخوض سبعة لاعبين من ليون المباراة ضد بايرن ميونيخ وهم يواجهون خطر الغياب عن مباراة الإياب في حال حصولهم على بطاقة صفراء ثانية.

ويريد ليون ان يصبح خامس ناد فرنسي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمس في الخمسينات وسانت اتيان في السبعينات، ومرسيليا في التسعينات وموناكو عام 2004، علماً أن مرسيليا وحده نجح في إحراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الايطالي.

التشكيلتان المحتملتان

بايرن ميونيخ:

هانس يورغ بوت- فيليب لام ومارتن ديميكيليس ودانيال فان بويتن ودانيال برانيتش- باستيان شفاينشتايغر وفرانك ريبيري واريين روبن وتوماس مولر- ايفيتشا اوليتش وماريو غوميز.

ليون:

هوغو لوريس- انطوني ريفيير وكريس وجيريمي تولالان والي سيسوكو- ميراليم بيانيتش وادرسون وكيم كالشتروم وماكسيم غونالون وميشال باستوس- سيزار دلغادو وليساندرو لوبيز.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *