الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > الحج السعودية: لا صحة لمزاعم منع الحجاج السوريين

الحج السعودية: لا صحة لمزاعم منع الحجاج السوريين

فندت وزارة الحج السعودية ادعاءات اللجنة العليا للحج بسوريا حول ادعاءاتها عن منع الحجاج السوريين وتأخير اتفاقياتها في الموعد المحدد.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمتحدث الرسمي باسمها لوزارة الحج حاتم حسن قاضي لـ”العربية.نت” في اتصال هاتفي، إن كل ما تم تناقله يدور في دائرة الأخبار المغلوطة.

وأضاف قاضي “تود الوزارة أن توضح أن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الشقيق”، مشيراً إلى أن الوزارة “تعمل حالياً على استكمال كافة الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج بيت الله الحرام”.

وتابع “ستوزع الوزارة بياناً حول ذلك”، مؤكداً “الحجاج السوريون مثل غيرهم ستوفر لهم كل التسهيلات التي تنص عليها وزارة الحج”.

وكانت لجنة الحج العليا السورية قد أعلنت قبل أيام إيقاف الحج هذا العام، قائلة إن ذلك يرجع إلى عدم توقيعها اتفاقية حج هذا العام في موعدها المحدد.

وقالت اللجنة في بيان لها مساء أمس، إنها لم توقع اتفاقية الحج في موعدها كما هو متبع كل عام.

وأضاف البيان “رغم قيام اللجنة بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج لهذا العام 2012، ولعدم قيام وزارة الحج في السعودية بإبرام الاتفاقية في موعدها كما هو متبع كل عام، فإن موسم الحج الحالي متوقف بسبب ذلك”.

ونقل عن غيداء عبد اللطيف، مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية، زعمها أن الجهات المعنية في السعودية تلقت برنامج مؤسسة الطيران السورية لموسم الحج لهذا العام منذ 17-7 ولم تأت الموافقة عليه حتى الآن بشكل رسمي، إلا أن ما حدث هو أن الجانب السعودي أبدى موافقته منذ وقت قصير على البرنامج ولكن بشروط تبدو تعجيزية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *