الرئيسية > شباب و بنات > حواء > الحجاب والأناقة في لبسه

الحجاب والأناقة في لبسه

الحجاب

اختيار الحجاب له أصوله وقواعده التي يجب مراعاتها، ويتعلق جزء منها بالمنطق والذوق والجزء الآخر بالشخصية. فكل منا تسعى الى التألق والأناقة في مظهرها. ولأن المرأة المحجبة غالباً ما تتمتع بذوق رفيع، ثمة قواعد تعرفها كل منهن ويتبعنها من دون كسر أيّ قواعد أو قيود.

إذا كنت قد وضعت الحجاب حديثاً، فعليك أن تعرفي هذه القواعد وأن تتبعيها بإتقان:

من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها عند وضع الحجاب، النقوش والألوان الموحدة. فعندما ترتدي المحجبة قميصاً أو فستاناً ذا نقوش مثلاً، مهما كانت تلك النقوش كبيرة أو صغيرة، بلون أو لونين أو العديد من الألوان، فإن الخيار المناسب هو حجاب ذو لون واحد يتناسب مع هذه القطعة. وحتى لو كانت القطعة بعدة ألوان، يمكن اختيار أي لون من هذه الألوان ليكون اللون الذي يُعتمد في غطاء الرأس. والعكس صحيح، فعند ارتداء ثياب بلون واحد، فإن اختيار غطاء رأس منقوش بأكثر من لون، أحدها من لون الملابس، سيضفي تميّزاً على الإطلالة. إنها معادلة ليست بالصعبة أبداً ويمكن تحقيقها بسهولة، فالخيارات متعدّدة ويمكن اللعب بها وفقاً لذوقك.

إن كنت صاحبة شخصية محبّة للفت الأنظار بقوة، فما عليك سوى التوجّه نحو الألوان الجذابة في حجابك، كالأحمر المضيء والبنفسجي والأصفر الذي يأسر الأعين. فهذه الدرجات قوية وناعمة في الوقت نفسه وتعكس مزيجاً مميزاً يستقطب الأنظار. أما إن كنت صاحبة شخصية كلاسيكية ولا تحبّذين العصرنة في حجابك، فيمكنك الاتجاه نحو الألوان الهادئة واستخدام الألوان الباردة كالأبيض والبيج والزهري والأزرق الفاتح وغيرها من هذه التدرّجات. ولحسن حظك، كل الدور العالمية باتت تولي اهتماماً كبيراً بالحجاب، وتسهم بالتفنن في ابتكار قطع رائعة لك!

لكن لا تنس، مهما كنت عاشقة للموضة، فإن الغرض من الحجاب هو الحشمة وستر العيوب والطلة البسيطة الأنيقة والانثوية. ضعي كل هذه العوامل في الحسبان وانطلقي بحثاً عن حجاباتك الرائعة.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *