الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الجيش يبدأ بإقتحام الفلوجة عسكرياً من محورين

الجيش يبدأ بإقتحام الفلوجة عسكرياً من محورين

1060524be4fh5

افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحد، بان قوات الجيش بدأت باقتحام مدينة الفلوجة لتطهيرها من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، فيما اكد ان العملية انطلقت من محورين وباستخدام الدبابات والمدرعات وباسناد طيران الجيش.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات الجيش ترافقها دبابات ومدرعات وبإسناد طائرات مروحية بدأت باقتحام مدينة الفلوجة عن طريق ناحية الكرمة، شرقي المدينة”، مبينا أن “العملية انطلقت من منفذ إبراهيم بن علي الذي يربط الناحية بقضاء التاجي، شمالي العاصمة بغداد، ومنفذ الحميرة الذي يربط الناحية بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين قوات الجيش ومسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، فيما تستمر القوات الامنية بالتوغل في الناحية”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق تستخدم فيها مختلف الاسلحة بما فيها الأسلحة الأميركية والروسية التي بدأ العراق باستيرادها ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل ابن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

تعليق واحد

  1. تصحيح معلومة : الجيش دخل من محور ثالث أيضا هو محور دبش ( كلكم سامعين المثل العراقي من …. دبش ! ) وهذا المحور شق طريقه بكل بسالة ووصل إلى …. دبش وطلع منه !!!! تصفيق حاد لمحور دبش والله ينصركم على داعش وأعوانهم من الوهابيين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *