الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الجيش والحشد الشعبي يدخلان بيجي ويرفعان العلم العراقي فوق المستشفى العام ومديرية الشرطة

الجيش والحشد الشعبي يدخلان بيجي ويرفعان العلم العراقي فوق المستشفى العام ومديرية الشرطة

image

أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن القوات المشتركة دخلت قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) مركز محافظة صلاح الدين ، بعد معارك شرسة مع مسلحي تنظيم داعش، فيما رفعت العلم العراقي فوق المستشفى العام ومديرية شرطة القضاء.
وقال المصدر ، إن “قوة مشتركة من الجيش العراقي وقيادة العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب ولواء الرد السريع وبإسناد من الحشد الشعبي دخلت الى قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية اشتبكت مع مسلحي داعش في محاور عدة في مناطق المزرعة والصينية قبل الدخول الى قضاء بيجي”، مبيناً أن “الأجهزة الأمنية نجحت في تحاشي أسلوب التنظيم المتمثل بزرع العبوات وعمليات القنص واستطاعت التقدم نحو مركز القضاء”.
وأشار المصدر الى أن “داعش فقد خلال المعارك في مناطق المزرعة والصينية أهم قادته المدعو ابو مصعب الشرقاوي وهو سعودي الجنسية وهو من المساعدين البارزين لأبي بكر البغدادي”، مبيناً أن “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق مستشفى بيجي العام ومديرية الشرطة وقائممقامية القضاء”.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، في (25 تشرين الأول 2014)، أن القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين مستمرة بالتقدم باتجاه قضاء بيجي شمال تكريت (170 كم شمال بغداد) والمناطق المحيطة به، وفيما بيّنت مقتل ما يسمى بـ”قائد شرطة بيجي” الذي تم تعيينه من قبل (داعش)، أكدت تدمير ثلاث سيارات مفخخة حاولت استهداف القوات الأمنية المتقدمة.
وكان محافظ صلاح الدين أعلن، الأسبوع الماضي، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير مناطق شمال تكريت وقطع خطوط الإمدادات على مسلحي داعش، فيما تفرض القوات الأمنية طوقاً أمنياً حول مدينة تكريت.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …