الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > الجيش المصري يقتل 20 مسلحا شمال سيناء

الجيش المصري يقتل 20 مسلحا شمال سيناء

ذكر التلفزيون المصري الحكومي، الأربعاء، أن المقاتلات المصرية نجحت في قتل نحو 20 مسلحا في قصف لها على مواقع لمسلحين في شمال سيناء، ردا على ستة هجمات نفذها ملثمون على مواقع للجيش في المنطقة.

وقال اللواء أحمد بكر، مدير أمن محافظة شمال سيناء، إن طائرات هليكوبتر من طراز “أباتشي” تابعة للجيش، أطلقت صواريخ على مسلحين، وكانت هناك خسائر عديدة.

وجاءت هذه الغارات بعد أن نفذ مسلحون ملثمون ستة هجمات متزامنة في وقت مبكر من صباح الأربعاء شمال سيناء، ما أسفر عن إصابة 5 ضباط أمن ومدني واحد.

ويأتي هذا العنف بعد أيام قليلة من هجوم آخر في سيناء، حيث قتل 16 جنديا مصريا وجرح سبعة آخرون الأحد، عندما فتح مهاجمون مع أسلحة نصف آلية وقنابل يدوية النار على عربات مدرعة من القوات المصرية، وحاولوا دخول إسرائيل.

وقالت قناة النيل المملوكة للدولة إن “القوات المسلحة تقوم بعملية تمشيط واسعة بالعريش ورفح والشيخ زويد، مستخدمة الطائرات الحربية، للبحث عن مرتكبي الهجمات على كمائن الريسة، والخروبة، وجبل بئر عبد.

وأكدت القناة أن “الجيش يخوض معارك ضارية أمام المسلحين لتطهير سيناء من المتطرفين، كما أفاد أن نقيب بالقوات المسلحة وأربعة جنود ومواطن قد أصيبوا في هجوم للمسلحين على عدد من الأكمنة في سيناء.”

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *