الرئيسية > اخبار العراق > الجيش العراقي يستلم القاذفة الروسية TOS-1 ويؤكد ستكون “صادمة” لداعش

الجيش العراقي يستلم القاذفة الروسية TOS-1 ويؤكد ستكون “صادمة” لداعش

15912 copy

أعلنت مديرية المدفعية في الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، عن قرب استخدام القاذفة الروسية (TOS-1) في المعارك مع تنظيم داعش، وأكدت أن هذا السلاح سيكون “صادماً” لتنظيم داعش، ولفتت إلى أن عدداً من الخبراء الروس يقومون بتدريب الجانب العراقي على استخدامه، فيما توعدت تنظيم (داعش) “بدك أوكاره”.

وقال مدير المدفعية اللواء الركن سعد العلاق لعدد من وسائل الإعلام، على هامش الاستعراض العسكري لصنف المدفعية بمناسبة الذكرى الـ93 لتأسيسه في مقر المديرية بمنطقة ابو غريب غربي العاصمة بغداد، إن “هذه الاحتفالية تتضمن رسائل متعددة الأولى موجهة إلى العناصر الإرهابية، بأن رجال المدفعية سيلاحقونكم ويطاردونكم في كل مكان وسيدكون أوكاركم، وأن المؤسسة العسكرية لا تزال بخير”.

وأضاف العلاق أن “الجنود اليوم استعرضوا عينات من سلاح المدفعية للجيش العراقي كون المدفعية تشترك في الحرب ضد الإرهابيين، بضمنها السلاح الجديد (القاذفة الأنبوبية الثقيلة عيار 220ملم)او(TOS-1)”، مؤكداً أن “هذا السلاح سيحقق المباغتة في نوعه والمباغتة بالتأثير وسيحقق صدمة وقوة مؤترتين في قواطع العمليات، وسيدخل الميدان قريباً”.

ولفت العلاق إلى أن “الجنود الآن يتدربون على ايدي معلمين أكفاء وخبرات روسية على هذه القاذفة، وفي وقت قريب ستدخل الميدان وسيتم الرمي بها”.

من جهته قال مفتش عام وزارة الدفاع الفريق الأول الركن علي فكري حسن، في حديث إلى (المدى برس)، إن “لكل صنف من الأسلحة له مراحل، وهذه المراحل لا تقف عند سلاح معين، والقاذفة الأنبوبية نوع آخر يضاف إلى صنف المدفعية، التي ستعمل على زيادة قوة القطعات المقاتلة”.

وكان العراق وروسيا، وقّعا الأربعاء (30 تموز2014)، على صفقة اسلحة جديدة بكلفة مليار دولار تتضمن تجهيز العراق بالمدفعية الثقيلة ومنظومات “صواريخ بالستية فضلاً عن اسلحة ثقيلة”.

وأعلنت قيادة الدفاع الجوي العراقي، أمس الثلاثاء (30 أيلول2014)، تسلمها منظومات دفاعية حديثة ومتطورة في مجال الدفاع الجوي، وفيما بيّنت أن هذه المنظومات ستسهم في تأمين السيادة الجوية وحماية الأهداف الحيوية، اكدت تدريب الملاكات المتخصصة بشكل مسبق في بلد المنشأ، مبينة ان دولاً معدودة فقط تمتلك فقط هذه المنظومات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *