الرئيسية > اخبار مختارة > الجيش الحر يخوض حربا ضد وحدات خاصة بحي بابا عمرو

الجيش الحر يخوض حربا ضد وحدات خاصة بحي بابا عمرو

أكدت مصادر من المعارضة ومصادر أمنية، أن القوات السورية بدأت اليوم هجوماً برياً كبيراً على حي بابا عمرو في حمص.

وقال نشطاء إن معارك عنيفة تدور في السوق القديمة بمحيط حي “بابا عمرو”. وذكروا أن النظام يشن حملة لترويع الأهالي، وإنه تم قطع الاتصالات عن الحي.

وأكد النشطاء أن الجيش السوري الحر المعارض يحكم سيطرته على الحي، وأنه استطاع صد هجوم وحدات خاصة من الجيش السوري.

وأضافوا أن مروحيات الجيش النظامي تشارك في الهجوم على حي “بابا عمرو”.

وقال الناشط محمد الحمصي لوكالة “رويترز” من داخل الحي، إن الجيش يحاول إدخال مشاته من اتجاه ساحة الباسل لكرة القدم، مضيفاً أن هناك مواجهات شرسة بالبنادق الآلية والمدفعية الثقيلة، مشيراً إلى أن الجيش قصف المنطقة بضراوة أمس وخلال الليل، قبل أن يبدأ هجومه البري.

كما أكد مصدر أمني لوكالة “فرانس برس” أن “هذه المنطقة تحت السيطرة، وقام الجيش بعملية تطهير للحي، بناء تلو البناء، ومنزلا تلو المنزل.. ويقوم الجنود بتفتيش كل الأقبية والأنفاق بحثاً عن الأسلحة والإرهابيين”، مضيفاً أنه “مازال هناك بعض البؤر التي يجب تقليصها”.

ومن ناحيته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، أن “اشتباكات تدور في محيط حي بابا عمرو بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة تمنع محاولة اقتحام الحي، في وقت تسمع أصوات انفجارات وإطلاق رصاص في أحياء أخرى بالمدينة”.

أما الهيئة العامة للثورة السورية، فأفادت بتجدد القصف المدفعي والصاروخي على حي بابا عمرو، بالإضافة إلى سقوط بعض القذائف على حيي الخالدية والبياضة.

اكتشاف طريق سري

وأضافت الهيئة أن الجيش النظامي كشف طريقاً سرياً للإمداد كان يتم عبره إدخال المواد الطبية والغذائية إلى بابا عمرو، وعمد إلى تفجيره بالديناميت، ما أسفر عن إصابة عدد ممن كانوا فيه.

ويعد الطريق المكتشف جزءاً من الخط الأنبوبي المعروف بخط “ساريكو”، الذي يربط نهر العاصي في حمص بحماة، وكان الناشطون يستخدمون جزءاً منه للربط بين بساتين بابا عمرو وبساتين قرية مجاورة، من أجل إدخال الغذاء والأدوية وإجلاء الجرحى.

هذا وقد قصفت قوات الجيش التابعة للنظام السوري مدينة الرستن من ثلاث جهات، وقد سقطت عدة قذائف مدفعية على منزل آل فرزات الواقع بالقرب من مدرسة علي سعد الدين، ما أدى إلى مقتل العائلة بالكامل.

وفي ريف دمشق، تم اعتقال عشرات الناشطين مع تسجيل انتشار أمني كثيف حرستا، وترافق ذلك مع تمركز القناصة في العديد من الأبنية العالية، مع قطع شامل للإنترنت والاتصالات عن المنطقة.

أما في ريف حماة، فبدأت قوات الأمن حملة مداهمات واعتقالات وتفتيش للمنازل في مدينة حلفايا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *