الرئيسية > شكو ماكو > الجنيه الإسترليني يسجل أقل قيمة له أمام الدولار منذ 31 عاماً!

الجنيه الإسترليني يسجل أقل قيمة له أمام الدولار منذ 31 عاماً!

تسببت المخاوف الاقتصادية من قرار بريطانيا بالخروج من الإتحاد الأوروبي في تسجيل الجنيه الإسترليني أقل قيمة له أمام الدولار منذ 31 عاماً.

وتحدثت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين في مدينة بيرمينجهام أول أمس الأحد، وأكدت أنها ستجري محادثات رسمية بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي مع عدد من قادة أوروبا قبل نهاية شهر مارس من العام المقبل، وهو ما يعني خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي فعلياً في صيف 2019.

وانخفضت قيمة الجنية الإسترليني في المداولات الأولية اليوم الثلاثاء، وأصبح يساوي 1.2764 دولار أمريكي. وهذه هي أقل قيمة للجنيه الإسترليني منذ يونيو 1985، وأقل بنسبة 15% من قيمته قبل إجراء الاستفتاء الشعبي لترك الإتحاد الأوروبي في 23 يونيو الماضي.

ورغم انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني، سجل مؤشر فوتسي 100 ارتفاعاً فوق 7000 نقطة للمرة الأولى منذ مايو 2015.

وألفت كيت جوكس، والتي تعمل في بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي، باللوم على حزب المحافظين في انخفاض الجنيه الإسترليني لأقل مستوياته منذ عام 1985.

وقال جوكس:” التأكيد على خطط الحكومة البريطانية على تفعيل المادة 50 قبل نهاية الربع الأول من عام 2017 تسبب في انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني بشكل أكبر مما توقعته، وهو ما يدل على شيء ما.”

وكان الشعب البريطاني قد صوت بنسبة 51.9% على مغادرة بريطانيا للإتحاد الأوروبي مقابل 48.1% رفضوا الخروج في الاستفتاء الذي أُجري في 23 يونيو الماضي.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …