الرئيسية > شباب و بنات > آدم > الجنس مفيد لصحتك ، خصوصاً قلبك !

الجنس مفيد لصحتك ، خصوصاً قلبك !

لا يوفر الجنس الاحساس بالمتعة والحميمية فقط ، بل يقدم لك فوائد صحية مذهلة. بالاضافة لتأثير الجنس على العواطف والاحساس بشعور جيد ، فإنه يمكن أن يكون مفيداً لصحة قلبك وللتخلص من الآلام وللحصول على نوم هادى ، كما يمكن للجنس المساعدة في التخلص من الصداع بخلاف كل الادعاءات بعكس ذلك.

 

كيف يساعد الجنس قلبك ؟

وجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون الجنس على الأقل مرتين أسبوعياً أقل عرضة للاصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال الذين يمارسون الجنس مرة واحدة شهرياً ، وذلك وفقاً لدراسة أجريت عام 2010.

عادة ما يكون سبب اصابة الرجال أو النساء بالأزمات القلبية يرجع الى العلاقات الزوجية المليئة بالقلق والتوتر ، أما الأشخاص الذين يتمتعون بعلاقات زوجية جيدة أقل عرضة لخطر الاصابة بالأزمات القلبية.

 

الجنس مسكن طبيعي للآلام :

يمكن للجنس أن يكون دواء جيد لآلام الرأس والصداع ؛ حيث يتم افراز الأندروفينات – وهي مواد طبيعية مسكنة للآلام – أثناء ممارسة العلاقة الجنسية. وقد لاحظ بالفعل العديد من الأشخاص زوال آلام الصداع النصفي والاسترخاء والشعور بالارتياح والاطمئنان بعد انتهاء الجماع.

 

يمكن للجنس أيضاً أن يساعدك في الحصول على نوم أفضل ، خصوصاً للرجال ؛ حيث يعتقد العلماء أن ذلك بسبب افراز المخ لمواد طبيعية مهدئة بعد انتهاء الجماع مما يؤدي الى استرخاء العديد من عضلات الجسم أيضاً.

أما بالنسبة للمرأة ، ممارسة الجنس تقوي عضلات الحوض لديها ، وترتبط النشوة الجنسية بتقلصات عضلات الحوض أي كلما كانت عضلات الحوض أقوى كلما كانت النشوة الجنسية أفضل.

في النهاية يمكننا القول أن الأشخاص الذين يتمتعون بعلاقات مليئة بمشاعر الحب يمكنهم الحصول على فوائد صحية هائلة من ممارسة العلاقة الجنسية بالاضافة الى الارتباط العاطفي والشعور المتبادل بالسعادة والراحة.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …