الرئيسية > ثقف نفسك > الجلوس 15 دقيقة للتعبير ستحسّن أداءك في العمل

الجلوس 15 دقيقة للتعبير ستحسّن أداءك في العمل

الجلوس

وفقاً لدراسة أجرتها كلية الأعمال في جامعة هارفرد، فإن الجلوس 15 دقيقة بعد العمل وكتابة إنعكاساتك عن اليوم وما جرى فيه من أحداث وتطورات يساعد في جعلك أفضل في عملك، ويمكنك من التطور.

“عندما يحظى الناس بفرصة للتعبير عن إنعكاساتهم حول العمل وكتابة رأيهم، سيشعرون بدفعة معنوية وارتفاع في كفاءتهم في العمل،” هذا ما قالته البروفيسورة فرانسيسكا جينو.

وأضافت “هؤلاء الأشخاص يشعرون ويثقون أن بإمكانهم إنجاز الأشياء، وبالتالي يزيدون من الجهود لإنجازها، ويسعون لتعلم المزيد خلال عملهم.”

وفي سلسلة من الإختبارات التي أجرتها جينو وزملاؤها، اكتشفوا أن كتابة الإنعكاسات يقود لرفع الأداء.

وأوضح مثال بالمنسبة لهم كان تجربة أجروها على شركة تصدير هندية تدعى وايبرو، إذ عيينوا موظفين جدد، وطلبوا من بعضهم كتابة انعكاساتهم في 15 دقيقة بعد انتهاء العمل، في حين أنهم لم يطلبوا ذلك من بعض الموظفين الجدد في المجموعة، والنتيجة كانت ارتفاع في كفاءة أداء الموظفين اللذين عبروا عن انعكاساتهم بنسبة 28.8 بالمئة مقارنة بأدائهم في بداية توظيفهم.

هذا الإختبار يدفعنا لشيء واحد، وهو تخصيص 15 دقيقة بعد العمل لنعبر فيها عن انعكاساتنا على ورقة، اكتب ما استفدته في هذا اليوم، ما الذي وجدته ملفتاً للإنتباه، ما هي الآلية التي تنجز بها الأعمال بشكل أفضل، ما المهارة التي تنقصك لتصبح من أفضل الموظفين.

هذا كله سيجعلك تقييم نفسك، وتعالج نقاط الضعف لديك في العمل، وتقوي مواطن القوة عندك، إنها من أفضل الطرق في تطوير الأداء وبذلك أنت لست بحاجة لمن يساعدك في تحسين أدائك، بل أنت ستساعد نفسك في ذلك.

فقط خصص 15 دقيقة لتكتب.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *