الرئيسية > اخبار العراق > التيار الصدري يطالب السعودية بإعادة النظر بإعدام النمر ويهدد باتخاذ خطوات اخرى

التيار الصدري يطالب السعودية بإعادة النظر بإعدام النمر ويهدد باتخاذ خطوات اخرى

55321

طالب أساتذة وطلبة حوزة العلمية التابعة للتيار الصدري، اليوم السبت، السعودية بـ”إعادة النظر”، بتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق رجل الدين نمر النمر، ودعوا السلطات السعودية إلى “احترام النفس البشرية”، وفيما عدوا عدم الإفراج عنه “تأجيجا للطائفية”، هددوا بـ”إتخاذ خطوات أخرى” في حالة عدم الاستجابة.

وقال القيادي في مكتب الشهيد الصدر بالنجف جابر الخفاجي خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتب الصدر بمنطقة الحنانة بالمحافظة بحضور أساتذة وطلبة الحوزة العلمية التابعة للمكتب، إن “على الحكومة السعودية إعادة النظر في حكم العلامة الشيخ النمر على اعتبار انه من دعاة المسلمين وأستاذ في الحوزة العلمية”.

وأضاف الخفاجي “أننا في شهر الرحمة والمغفرة، وعليهم احترام النفس البشرية والإفراج عن سماحة الشيخ النمر وهذا سيعكس صورة وضائة ودعم لحقوق الانسان وبخلافه سيكون بابا لتأجيج الطائفية في المنطقة وانتهاكا لحقوق الانسان”.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم مكتب الصدر صلاح العبيدي ، إن “هذا البيان يعد خطوة أولى لمكتب الشهيد الصدر وننتظر الرد من جانب الحكومة السعودية ، وستليه بعد ذلك خطوات أخرى منها إرسال وفد رسمي عسى ان تستجيب ولكل حادث حديث”.

و أصدرت المحكمة الجنائية السعودية في العاصمة الرياض مؤخرا حكما قضى بإعدام الشيخ الشيعي المعارض، نمر النمر، وذلك بعد محاكمة حظيت باهتمام واسع، اتهمت فيها السلطات النمر بإثارة الفتنة واستخدام العنف ومواجهة رجال الأمن.

يشار إلى أن قوات الأمن السعودية قبضت صيف عام 2012 على النمر، أحد أبرز رجال الدين في المنطقة الشرقية من السعودية، والتي شهدت تحركات معارضة آنذاك، مؤكدة قيامه باستخدام القوة ضدها ومبادرته إلى إطلاق النار باتجاه رجال الأمن. ووجهت السلطات السعودية إليه اتهامات تتعلق بإثارة الفتنة واستخدام العنف، طالبة إنزال عقوبة الإعدام بحقه.

شاهد أيضاً

الأجهزة المنزلية تستمر في إستهلاك الكهرباء حتى بعد إطفاءها – وهذه هو الحل لإيقافها!

هل تعلم أن الأجهزة المنزلية تستمر في العمل بسرية حتى إذا قمت بإطفائها من زر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *