الرئيسية > ثقف نفسك > التوصل لعلاج طبيعي يشفي من سرطان عنق الرحم

التوصل لعلاج طبيعي يشفي من سرطان عنق الرحم

سرطان عنق الرحم

أعلن المؤتمر الدولي لجمعية الأورام التكاملية في ولاية تكساس عن نتائج دراسة جديدة تبشر بإمكانية التوصل لعلاج يشفي من سرطان عنق الرحم من خلال فطر ياباني.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، قام باحثون أمريكيون من جامعة تكساس بتجارب على فئران مصابة بسرطان عنق الرحم، حاقنين إياها على مدى 90 يوماً بمادة مستخرجة من الفطر الياباني “شيتاكي” وتبيّن  بعد هذه الفترة شفاءها بالكامل من المرض.

وبعد نجاح التجربة على الفئران، انتقل الباحثون إلى تطبيق هذه التجربة على 10 نساء أمريكيات مصابات بسرطان عنق الرحم، إذ تم حقنهن بنفس المادة المستخرجة من الفطر مرة واحدة يومياً على مدى 6 أشهر. وجاءت النتائج مبهرة، إذ تبيّن شفاء 8 نساء من هذه العينة.

وأرجع المشرف على الدراسة الدكتور، نجاح التجربة المطبقة على النساء إلى المادة الكيياوية الموجودة في هذا الفطر التي تحتوي على خليط من الأحماض الأمينية والسكريات والمعادن يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الخلايا المسببة للسرطان في عنق الرحم.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الدراسة أثبتت صحة العلاجات الشعبية المستخدمة في شرق آسيا حيث كانوا يستخدمون لعقود طويلة هذا الفطر الباباني لعلاج سرطان عنق الرحم.

يُذكر أن سرطان عنق الرحم يعتبر مرضاً منتشراً، وهو شديد العدوى وقد يسهل انتقاله إلى الزوج من خلال الاتصال الجنسي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …