الرئيسية > اخبار مختارة > التلفزيون التونسي يبث فيديو عن قصر للرئيس المخلوع يحوي ثروات هائلة

التلفزيون التونسي يبث فيديو عن قصر للرئيس المخلوع يحوي ثروات هائلة

بثّ التلفزيون التونسي شريط فيديو عن قصر مملوء بالأموال والمجوهرات يخص الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وعائلته في ضاحية سيدي بوسعيد، شمال شرق تونس العاصمة. وعرض موقع “يوتيوب” اليوم السبت 19-2-2011 المقطع الذي يصور مجوهرات وساعات لا تقدر بثمن.

وفي صورة، يظهر باب سري وراء مكتبة، وخلفه أموال طائلة جاء بعضها من البنك المركزي التونسي مباشرة.

كما تم العثور على ظروف بها مبالغ مالية متفاوتة تتراوح من 500 دينار تونسي إلى عشرة ملايين دينار. وقال المعلق التلفزيوني إنها “قد تكون مخصصة للعطايا والهدايا التي كان الرئيس المخلوع يهبها لمن يريد”.

وذكر التلفزيون إن خبراء من البنك المركزي قاموا بحصر الأموال ويتحفظون عليها في الوقت الحالي لحين الانتهاء من التحقيقات.
تفعيل قرار العفو عن السجناء السياسيين

وفي تطور سابق، أعلن مصدر رسمي اليوم السبت أن العفو العام عن السجناء السياسيين في تونس دخل حيز التنفيذ، بعد صدور مرسوم من الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع، وفق بيان وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت وكالة الأنباء التونسية إن الرئيس الانتقالي وقّع السبت المرسوم المتعلق بالعفو العام الذي سيشمل كل الذين سجنوا أو تمت ملاحقتهم على أساس جرائم تتعلق بالحق العام، بسبب نشاطهم السياسي أو النقابي.

وكانت أول حكومة انتقالية تبنّت مشروع قانون العفو العام عن السجناء السياسيين في 20 يناير/ كانون الثاني، بعد ستة أيام من سقوط نظام بن علي.

وفي السياق نفسه، أقر البرلمان التونسي الأسبوع الماضي قانوناً يجيز للرئيس الانتقالي فؤاد المبزع ممارسة الحكم عبر إصدار مراسيم تشريعية.

وأعلن وزير العدل الأزهر قروي الشابي الأربعاء أنه تم الإفراج بشروط عن ثلاثة آلاف سجين.

وتظاهر الأربعاء الماضي 200 شخص أمام وزارة العدل للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين وتطبيق العفو العام. وقال المحامي سمير بن عمور إنه لا يزال ما بين 300 و500 معتقل سياسي في السجون.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *