الرئيسية > اخبار الفن > التلفزيون الإسرائيلي يبدأ عرض “بيت صدام” المثير للجدل

التلفزيون الإسرائيلي يبدأ عرض “بيت صدام” المثير للجدل

تبدأ القنوات الإسرائيلية الخميس 23 سبتمبر/أيلول عرض المسلسل البريطاني المثير للجدل “بيت صدام”؛ الذي يشارك في بطولته الفنان المصري عمرو واكد مع الممثل الإسرائيلي نجال نأور.

والمسلسل ناطق باللغة الإنجليزية، وتدور أحداثه حول حياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ويرصد أهم المحطات التي مر بها خلال حياته منذ توليه السلطة عام 1979م حتى إعدامه عام 2006م، بحسب صحيفة “الأنباء” الكويتية 23 سبتمبر/أيلول.

ويجسد شخصية صدام الممثل الإسرائيلي نجال نأور، بينما تؤدي الممثلة الأمريكية الإيرانية الأصل شهيرة أجداسلو دور زوجته ساجدة، ويجسد الممثل عمرو واكد دور حسين كامل زوج إحدى بناته، والممثل الإسرائيلي أوري جبرائيل دور وزير الدفاع علي الكيماوي، والممثل المغربي سعيد دعمائي دور برزان التكريتي أخيه غير الشقيق، والممثل الفلسطيني مكرم خوري دور طارق عزيز.

والمسلسل من نوعية المسلسلات القصيرة، ويتكون من أربع حلقات، وهو من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” وقناة «إتش بي أوه» الأمريكية، وتم إنتاجه عام 2008م.

جدير بالذكر أن مشاركة الفنان المصري عمرو واكد قد أثارت جدلا واسعا، حيث تم اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل بسبب مشاركته في المسلسل، ودافع واكد عن نفسه وأكد حينها أنه لم يكن يعرف جنسية المشاركين في العمل معه، وأنه بعدما علم بحقيقة الأمر كان وقع عقد المسلسل بالفعل، ولم يكن هناك وقت للتراجع، لوجود شرط جزائي بمبلغ ضخم يمنع انسحاب أي ممثل بعد التعاقد.

كما أثار المسلسل جدلا واسعا في الشارع التونسي العام الماضي، بعدما قامت إحدى القنوات التونسية ببث المسلسل، واختلفت الآراء بين مناصرين لعرض المسلسل ومعارضين لفكرة إتاحة الفرصة لعمل فني لممثلين إسرائيليين يسيئون للعرب ويستفزون مشاعرهم.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *