الرئيسية > عالم الفلك > عالم الفضاء > التقاط اكبر صورة ملونة للسماء تظهر الكون بأكمله!

التقاط اكبر صورة ملونة للسماء تظهر الكون بأكمله!

لا ينفك العلماء باجراء البحوث للتوصل لاكتشافات جديدة ومثيرة، وكثيرا ما يطمحون لاستباق الاحداث والاكتشافات الاكثر تطورا للكون. بحيث كشف علماء الفلك في الاجتماع السنوي للجمعية الفلكية الأمريكية في ولاية سياتل الأمريكية عن أكبر صورة ملونة أمكن الحصول عليها للسماء حتى الآن بعد تجميع سبعة ملايين صورة معاً باستخدام كاميرا بقوة 125 مليون بكسل والتي تعتبر منذ سنوات طويلة الأكثر دقة ونقاء للصور في العالم.

وذكر موقع “بي بي سي” إن بيانات هذه الصورة التي تعد نتيجة لإحدث الجهود الرقمية في مجال مسح السماء تساعد على تحديد مئات الملايين من الأجسام الكونية.

وقال مايكل بلانتون أحد أعضاء فريق العلماء الذين جمعوا الصورة: “تمت كتابة ما يقرب من 3500 بحث على أساس هذه المنظومة من المعلومات وسيجري عرض بعضها في المؤتمر للكشف عن أسرار عدد من النجوم الصغيرة ومعظم الثقوب السوداء الهائلة في الكون”، حيث مكنت الصور من اكتشاف ما يقرب من نصف مليار نجم ومجرة.

وكما نشر العلماء شريطاً من نوع الرسوم على موقع “يوتيوب” يظهر كيف يتم تمثيل الصورة عالية الدقة بشكل كبير على الكرة السماوية.

ويشار إلى أن المعلومات التي حصل عليها فريق الأبحاث متوفرة باستخدام خدمة “غوغل سكاي” التي تتيح للمستخدمين مسح السماء بنفس الطريقة التي يمسحون بها شوارع المناطق التي يعيشون فيها ومن خلال مشروع حديقة حيوان “جالاكسي” الذي يسمح لهواة علم الفلك برصد المجرات بواسطة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

شاهد أيضاً

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013 الحمل (21 آذار – 20 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *