الرئيسية > ثقف نفسك > التغذية قليلة السكر تحد من متلازمة القولون العصبي

التغذية قليلة السكر تحد من متلازمة القولون العصبي

طفلة تحمل تفاحة

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال إن التغذية قليلة السكر ، لاسيما اللاكتوز (سكر الحليب) والفركتوز (سكر الفاكهة)، تسهم في الحد من متاعب متلازمة القولون العصبي لدى الأطفال ، استناداً إلى دراسة حديثة أجرتها كلية طب بايلور بمدينة هيوستن الأمريكية.

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بملاحظة 33 طفلاً يتراوح عمرهم بين 7 و17 سنة ممن يعانون من متلازمة القولون العصبي. وطُلب من الأطفال تدوين يوميات على مدار أسبوع لتسجيل معدل تكرار آلام البطن ودرجة شدتها.

وتم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين، حيث اتبعت المجموعة الأولى تغذية غنية بالسكر بمعدل 50 غراماً في اليوم، بينما اتبعت المجموعة الثانية تغذية قليلة السكر بمعدل 9 غرامات في اليوم.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأطفال، الذين اتبعوا تغذية قليلة السكر، تراجع لديهم معدل تكرار آلام البطن، حيث حدثت لديهم الآلام بمعدل 2.2 مرة، بينما بلغ معدل تكرار آلام البطن لدى الأطفال، الذين اتبعوا تغذية غنية بالسكريات، 2.6 مرة.

كما تراجع معدل الإصابة بالانتفاخ لدى الأطفال، الذين اتبعوا تغذية قليلة السكر. وبشكل إجمالي ساهمت التغذية قليلة السكر في الحد من المتاعب بنسبة 20%.

وأشارت الرابطة الألمانية إلى أن نتائج هذه الدراسة لا تعني استغناء الأطفال المصابين بمتلازمة القولون العصبي عن الفواكه؛ فعلى سبيل المثال يجوز للأطفال تناول العنب، بينما لا يجوز لهم تناول البرتقال.

جدير بالذكر أن الإصابة بمتلازمة القولون العصبي ترجع إلى اجتماع عدة عوامل، مثل فرط تحسس الغشاء المخاطي المُبطن للأمعاء وأسلوب التغذية وتركيبة فلورا الأمعاء. وتتمثل أعراض هذه المتلازمة في آلام البطن والانتفاخ والغازات والإمساك والإسهال بعد الطعام.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …

تعليق واحد

  1. in the event that families burrow downwards huge for the head

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *