الرئيسية > اخبار العراق > التعليم: لاتوزيع لمنحة الطلبة هذا العام!

التعليم: لاتوزيع لمنحة الطلبة هذا العام!

احبطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آمال طلبة الجامعات والمعاهد بتسلم المنح الشهرية التي اقرها لهم مجلس النواب في وقت سابق بادعاءها انها لم تتسلم التخصيصات المالية المقررة لذلك في موازنة عام 2012.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قاسم محمد انه “لم يتم تخصيص مبالغ مالية لوزارة التعليم من هذا الباب في ميزانية الدولة حتى الان”، وشدد على ان “الجهة التنفيذية لم تتسلم اية مخصصات في ميزانية 2012″، واضاف “ربما ستخصص هذه المبالغ في العام المقبل ويتم توزيعها في عام 2013”.

وكان مجلس النواب قد اقر في اوائل آب الماضي، منحة مالية للطلبة العراقيين من طلبة الدراسات الجامعية الاولية، البكالوريوس والدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، مشيرا الى ان المنحة ستصرف لمدة تسعة اشهر من كل عام وسيتوقف صرف المنحة في حالة تأجيل الدراسة أو الرسوب او بلوغ الغيابات 10 بالمئة. يشار الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اكدت في وقت سابق انها ستقوم بصرف الرواتب المخصصة لطلبة الجامعات والمعاهد حال ورود التخصيصات التي أقرت في الموازنة العامة، مشيرة الى انها شكلت لجنة منذ العام الماضي، تتولى اعداد آلية التوزيع بين الطلبة المستحقين، منوهة الى أن آلية الصرف ستضطلع بها الجامعات، في حين يقتصر دور الوزارة على تخصيص المبالغ وتحويلها لحساب الجامعات.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *