الرئيسية > اخبار العراق > التعليم تشكل لجنة للإشراف على توزيع المنحة للطلبة

التعليم تشكل لجنة للإشراف على توزيع المنحة للطلبة

image

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة للإشراف على عملية توزيع المنحة الشهرية لطلبة الكليات والجامعات والمعاهد بعد تضمين تخصيصاتها في الموازنة المالية للعام الحالي 2015، وفيما أكدت استثناء الطلبة الذين يزيد دخل أسرهم على المليون و500 الف دينار، دعت الجامعات إلى تزويدها بأسماء الطلبة المستحقين للمنحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة كاظم عمران موسى إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني وجّه بتشكيل لجنة للإشراف على عملية توزيع المنحة الشهرية لطلبة الكليات والجامعات للعام الدراسي الحالي بعد أن تم تضمين تخصيصاتها في موازنة العام الحالي 2015”.

وأضاف موسى أن “الشهرستاني وجّه أيضاً بتحديد موعد موحد لتوزيعها في كل الجامعات وحل كل الإشكاليات التي رافقت توزيعها العام الماضي”، مشيراً إلى أنه “سيتم توزيع 100 ألف دينار شهرياً لطلبة الدراسات الأولية، و150 ألف دينار شهرياً لطلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في كل الكليات والمعاهد العراقية وفقاً لقانون منحة الطلبة رقم 36/ لسنة 2013”.

وتابع موسى، أن “كل طالب يزيد دخل أسرته على المليون و500 الف دينار لن يشمل بالمنحة”، داعياً، الجامعات إلى “الإسراع بتزويد وزارة التعليم بأسماء الطلبة المستحقين للمنحة على وفق الضوابط والتعليمات المنصوص عليها في القانون المذكور”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …