الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > التعزيزات اكتملت والهجوم الحاسم بات وشيكاً على حلب

التعزيزات اكتملت والهجوم الحاسم بات وشيكاً على حلب

على وتيرة أعلى وبشكل أعنف، استمرت سلسلة الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش السوري ومسلحي الجيش الحر التي دارات نهار الأحد إلى مسائه موقعة عشرات الضحايا بين شهداء وجرحى.

و أن هجوما عنيفا نفذه مسلحو الجيش الحر على حاجز السكن الشبابي في حي الحيدرية اليوم، استمرت الاشتباكات التي أعقبته حتى المساء، وتمكن خلالها أفراد الجيش الحر من إعطاب عربة “بي إم بي” وإصابة عدد من أفراد الجيش السوري، فيما لم يتم التأكد من حج الخسائر الواقفة في صفوف الجيش الحر.

وفي حي الشعار سقطت قذيفتان قرب مسجد نور الشهداء الذي كان نقطة البداية لكثير من المظاهرات التي خرجت في الحي، وأدت القذيفتان إلى استشهاد شخصين على الأقل وإصابة عدد آخر.

وتعاني منطقة الشعار من نقص حاد بالكوادر والمعدات الطبية، عدا عن صعوبة نقل المصابين إلى مناطق أكثر أمنا.

كما استخدمت المقاتلات الحربية في قصف أحد معاقل الجيش الحر في مدرسة عبد الرحمن الداخل بحي بستان القصر، دون ورد معلومات دقيقة حول أعداد الضحايا والمصابين.

وأدى سقوط قذيفة في مبنى سكني قرب القصر العدلي مقابل قلعة حلب إلى استشهاد شخصين على الأقل من عائلة واحدة، بالإضافة إلى إصابة آخرين.

وعلم عكس السير أن قوات الجيش السوري قامت بقصف قسم شرطة هنانو الذي تمركز فيه مسلحو الجيش الحر، فيما لم يتم تحديد حجم الخسائر بدقة.

وشهدت مدينة حلب عموما تحليقا مكثفا للطيران الحربي المقاتل والمروحي، فيما نفذت الطائرات المقاتلة هجمات على بعض المناطق التي تشهد اشتباكات مع مسلحي الجيش الحر.

من جهتها مصادر إعلامية شبه رسمية أن الجيش السوري تمكن من التوغل في صلاح الدين، واكتشف خلال تقدمه عدة أماكن مخصصة للاعتقال بالإضافة إلى مشاف ميدانية، كما قتل نحو 200 مسلح في المنطقة حسبما ذكرت المصادر.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني سوري وصفته بالرفيع أن الجيش السوري بات جاهزا بانتظار الأوامر لشن هجوم حاسم للسيطرة على أحياء مدينة حلب، موضحا أن كل التعزيزات وصلت وهي تحيط بالمدينة.

وأضاف المصدر أن هذه الحرب ستكون طويلة، مرجعا ذلك إلى أن الهجوم الذي ستنفذه قوات الجيش السوري في المدينة سيكون بأسلوب حرب شوارع للقضاء على الإرهاب على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *