الرئيسية > ثقف نفسك > التدريب الشامل للجسم أفضل وسيلة لتجنب آلام الظهر

التدريب الشامل للجسم أفضل وسيلة لتجنب آلام الظهر

تدريب شامل

قال البروفيسور الألماني إنغو فروبوزه إن التدريب الشامل للجسم يعتبر أفضل وسيلة لتجنب آلام الظهر، مشيراً إلى إمكانية تحقيق ذلك من خلال أداء بعض تمارين تقوية العضلات داخل المنزل، اعتماداً على وزن الجسم، ودون الحاجة إلى استخدام الأثقال.

ويعني التدريب الشامل تدريب عضلات الجسم بالكامل، ولا يلزم هنا استخدام أجهزة وأدوات رياضية، ولا يتم تقوية عضلات معينة فقط بشكل منعزل، مثلما يحدث في صالات اللياقة البدنية عند استعمال جهاز ضغط الأرجل مثلاً.

وأشار فروبوزه إلى أن التخلي عن استخدام الأثقال والأجهزة والمعدات الرياضية يؤدي إلى تدريب الكثير من المجموعات العضلية المختلفة في نفس الوقت.

ويضرب فروبوزه مثالاً على هذه التدريبات بحركة ثني الركبة، إذ أنها تعمل على تقوية عضلات الساق والظهر. كما يمكن تقوية حزام الكتف بشكل إضافي من خلال إمالة الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام بزاوية 45 درجة مع ثني الركبة بشدة، بالإضافة إلى مد الذراعين بجانب الرأس إلى أعلى.

وبعد ذلك يتم خفض الذراعين ببطء، مع تحريكهما إلى الخلف ولأسفل، في محاولة لتلامس الكوعين من خلف الظهر. وفي تلك الأثناء يتم سحب لوحي الكتف معاً بحرص، وبعد ذلك يتم تحريك الذراعين إلى الأمام ولأعلى مرة أخرى.

وأضاف البروفيسور فروبوزه أنه يتعين على المرء ممارسة التمارين الرياضية بجرعات تدريبية مناسبة، كي تنمو العضلات، وينبغي الاستمرار في ممارسة التمارين حتى تبدأ عملية حرق الدهون.

أما إذا رغب المرء في الحصول على جسم رياضي مفتول العضلات، فمن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية مع تحميل شديد ومجموعات تكرار أقل، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة التدريبات بصورة منتظمة، مع المحافظة على صحة العضلات بقليل من العناية والرعاية اليومية.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …