الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > التخطيط: نسبة كبيرة من شباب العراق تبحث عن فرص لجوء إلى دولة ثانية

التخطيط: نسبة كبيرة من شباب العراق تبحث عن فرص لجوء إلى دولة ثانية

كشف تقرير أصدرته ما تسمى “اللجنة الوطنية للسياسات السكانية” التابعة لوزارة التخطيط الحالية عن أن نسبة كبيرة من شباب العراق تسعى للبحث عن فرص جديدة للجوء إلى دولة ثانية. ونسبت وكالات الأخبار اليوم الثلاثاء إلى تقرير اللجنة قوله:
إن دوافع الهجرة الى خارج البلاد ما زالت قائمة لدى العراقيين لا سيما بين فئة الشباب منهم.

وأضاف التقرير ان ما تسمى “بيانات المسح الوطني للفتوة” خلصت الى ان (17) بالمئة من الشباب بعمر (18 ـ 30) عاما يرغبون في الهجرة إلى خارج البلاد، مبينا أن (53) بالمئة من هؤلاء يفضل الذهاب الى دول اوروبية، و(24) بالمئة الى دول عربية، و(13) بالمئة الى دول مجاورة، و(9) بالمئة الى الولايات المتحدة الأميركية بلد الاحتلال الذي جر على العراق وشعبه كل هذه النكبات والمآسي.

وواصل تقرير “اللجنة الوطنية للسياسات السكانية” سرد الواقع المؤلم للعراقيين في بلادهم، فبين أن تقارير مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة ذكرت في شهر شباط الماضي أن عدد المهجرين والنازحين داخل البلاد يتجاوز المليون و(300) ألف شخص؟!!، حسب تقديراتها التي لا تتناسب مع الاعداد الحقيقية الكبيرة على ارض الواقع.

وأشار التقرير إلى وجود (193) ألفا و(942) عائلة عراقية نازحة حتى اواخر العام الماضي، تشكل نحو (4) بالمئة من اجمالي عدد سكان البلاد، مبينا ان (51) بالمئة من هذه الأسر النازحة استقرت في غير محافظاتها ومدنها الاصلية منذ مجيء الاحتلال الأمريكي الحاقد عام 2003 وحتى اليوم.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *