الرئيسية > اخبار العراق > التحالف الكردستاني يعرب عن قلقه من ارسال المالكي كتيبة مدفعية الى كركوك

التحالف الكردستاني يعرب عن قلقه من ارسال المالكي كتيبة مدفعية الى كركوك

اكد النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل ان ‘ ارسال وحدات عسكرية الى المناطق المشمولة بالمادة 140 يخالف الاتفاق بين الحكومة الاتحادية والاقليم’.

يشار الى ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، نوري المالكي امر بتحريك كتيبة مدفعية متمركزة في منطقة المحمودية جنوب غربي العاصمة بغداد والتوجه نحو محافظة كركوك وقد اثار هذا الامر قلق ‘التحالف الكردستاني’، فيما تعيش فيه البلاد ازمة سياسية، وتشهد العلاقة بين بغداد واربيل توترا ملحوظا.

وأضاف خليل ‘توجد اتفاقية بين بغداد واربيل تنص على اخبار اللجنة التنسيقية بين الحكومة الاتحادية والاقليم بخصوص تحرك الوحدات العسكرية ‘. معربا عن استغرابه من ‘صدور امر المالكي بارسال كتيبة مدفعية لاحدى المناطق المتنازع عليها، بذريعة حماية جهة معينة، ونرى من المناسب ان تكون في اماكن اخرى تعاني اضطرابات امنية ‘، مشيرا الى ان ‘صدور الامر في هذا الوقت محاولة لصرف الانظار عن تنصل الحكومة في الالتزام باتفاقية اربيل، وتنفيذ ورقة المطالب الكردية، والتوجه نحو عقد المؤتمر الوطني لاحتواء الازمة السياسية ‘.

ويعد تواجد القوات العسكرية في المناطق المتنازع عليها وخاصة في محافظات كركوك وديالى ونينوى من القضايا الخلافية بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان .

شاهد أيضاً

فيديو | محمد بن سلمان يقبّل قدم محمد بن نايف بعد تنصيبه ولي عهد السعودية !

إنتشر مقطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي يظهر محمد بن سلمان ولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *