الرئيسية > اخبار العراق > التحالف الكردستاني يطالب تركيا بإطلاق سراح عبدالله اوجلان

التحالف الكردستاني يطالب تركيا بإطلاق سراح عبدالله اوجلان

image

طالبت النائبة عن التحالف الكردستاني آلا الطالباني، اليوم الاثنين، الحكومة التركية بإطلاق سراح زعيم حزب العمال الكردستاني التركي عبد الله اوجلان، وفيما دعت الجميع الى تذكر تضحيات الكرد ضد تنظيم (داعش).

وقالت النائبة عن تحالف الكردستاني آلا الطالباني خلال مؤتمر صحفي حضره نواب عن التحالف الكردستاني إن” المكون الكردي يستذكر الذكرى السادسة عشر لمؤامرة اختطاف الزعيم الكردي عبد الله اوجلان في دولة كينيا، في وقت كانت الحكومة التركية تعتقد أن استخدامه ينهي تطلعات الشعب الكردستاني في الحرية والسلام “.

وأضاف طالباني أنه” يجب تذكير الجميع بالجهود الكبيرة التي بذلها زعماء القوى الكردستانية في العراق ما بين أعوام 2007 الى 2010 من أجل بناء مبادرة عملية السلام في تركيا وفق مبدأ إعادة الحقوق لأصحابها” .

ودعت الطالباني” الحكومة التركية الى مواصلة عملها في تعزيز عملية السلام عبر اطلاق سراح الزعيم عبد الله اوجلان لتكون هناك رسالة طمأنينة من أجل بناء الثقة مع شعب كردستان تركيا وتعزيز الأمن والتعايش في عموم المنطقة”، مشيرة الى أنه “على الجميع أن يتذكر بأن مقاتلي الشعب الكردي في تركيا كانوا في مقدمة الأطراف التي قاتلت (داعش) متصدية لمخططها الظلامي والحرص على أمن المنطقة والاستقرار فيها”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …