الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > التحالف الدولي يستهدف موكب قيادي بارز بتنظيم (داعش)

التحالف الدولي يستهدف موكب قيادي بارز بتنظيم (داعش)

image

أفادت مصادر أمنية ومحلية في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، إن طائرات التحالف الدولي استهدفت موكباً لقيادي بارز في تنظيم (داعش)، فيما توعد عناصر التنظيم بمعركة حاسمة في الموصل.
وقالت المصادر في حديث له إن “القصف المكثف لمواقع عدة بقضاء الحويجة أدى الى هروب ثلاث مركبات حديثة مصفحة كانت تتقدمها مركبة نوع أوبل توجهت من قضاء الحويجة صوب ناحية العباسي (غرب كركوك 85 كم ) ودخلت لأحد المنازل وتم استهدافها”، مبينة أن “الموكب المستهدف يعتقد أنه كان لقيادي بارز بالتنظيم”.
وأضافت المصادر أن “المعهد التقني في الحويجة والذي يضم مصنعاً للتفخيخ وسجناً يتم فيه إيداع السجناء تعرض لقصف مكثف أدى الى هروب عشرات المعتقلين ومن بينهم التدريسي غانم الحسان، حيث توجه عناصر (داعش) لمنزل التدريسي بحثاً عنه وقاموا باعتقال ثلاثة من أشقائه”.
وأشارت المصادر الى أن “عناصر (داعش) تلاشوا من الطرق والشوارع والمقار تحسباً من قصفهم كما كتبوا على الجدران في قضاء الحويجة ونواحيها، وبقضاء بيجي المحاصر من قبل القوات الأمنية (إن معركتنا الحاسمة هي بالموصل)” .
وأوضحت المصادر أن “الانتشار الآن لعناصر (داعش) يقتصر على القناصة والانتحاريين”، مؤكداً أن “حجم الدمار الذي لحق بالتنظيم كبير جداً وتجاوز الـ 25 مركبة وعشرات القتلى وتم تدمير مركبة مفخخة معدة للتفجير وصهاريج لتهريب النفط الخام”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …