الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > التحاق “اعداد كبيرة” من الشباب النازحين بمعسكرات داعش في ديالى

التحاق “اعداد كبيرة” من الشباب النازحين بمعسكرات داعش في ديالى

image

اعلنت لجنة الامن والدفاع في مجلس محافظة ديالى ،اليوم الاربعاء، عن التحاق “اعداد كبيرة” من الشباب النازحين في قضاء خانقين (110 كم شمال بعقوبة)، بتنظيم (داعش) ، وفيما رجحت تحول هؤلاء الشباب الى انتحاريين و”قنابل موقوتة” تهدد الامن ، طالب خبير سياسي بايقاف صرف المنحة المالية للذين انضموا للقتال مع (داعش) وايجاد قاعدة بيانات عن العوائل النازحة في تلك المخيمات.
وقال رئيس اللجنه الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني إن “مخيمات النازحين تضمنت اختفاء جميع الشباب مع معسكرات النازحين في قضاء خانقين وانضمامهم للقتال مع تنظيم (داعش)”.
واضاف الحسيني، أن “هؤلاء الشباب وحسب التقارير المتوفرة لدينا والمخيفه جدا هو غياب اعداد كبيرة من الشباب وان تواجدوا فاعداد قليلة جدا”، مؤكدا انه “اذا لم تكن هناك مبادرة فسيكون هؤلاء قنبلة موقوتة قد تستهدف عوائلهم في المخيمات”.
وتابع الحسيني أن “اكثر هؤلاء الشباب هم من اعمار تتراوح بين 15 الى 21″، مشيرا إلى أن “هذه الشريحة يكون استهدافهم أسهل من قبل تنظيم (داعش)” .
وتوقع الحسيني أن “يتحول هؤلاء الشباب الذين انخرطوا مع (داعش) إلى انتحارين يستهدفون معسكرات ومخيمات النازحين التي تضم عوائلهم في المحافظة”.
من جانبه قال النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي ، إن “تنظيم (داعش) قام بتجنيد الكثير من الشباب خلال الفترة الاخيرة”، مطالبا القيادات الأمنية “بالاسراع بايجاد قاعدة بيانات للعوائل النازحة”.
واوضح التميمي، أن “المعلومات المؤكدة لدينا ان أفراد وشباب هذه العوائل يقاتلون في صفوف (داعش) في ديالى ومحافظات أخرى وهذا مجحف وظلم بحق شهداء العراق الذين سقطو أثناء القتال ضد (داعش)”.
من جهته قال طالب الخبير في الشؤون السياسية علي الحجية ، بـ”إيقاف صرف المنحه المالية للذين انضموا للقتال مع (داعش)، مبينا انه “لابد من ايجاد قاعدة بيانات عن العوائل في مخيمات النازحين في قضاء خانقين او المناطق الأخرى التي يلاحظ خلوها من الاطفال والنساء وكبار السن”.
بدورها قالت النازحة من جلولاء الى خانقين ام أيسر ان “زوجي وابني اختفوا قبل خمسة أشهر إثناء دخول (داعش) ولا نعرف مصيرهم حتى الآن”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …