الرئيسية > اخبار العراق > البيشمركة تعلن مقتل وإصابة 5595 من عناصرها وتحذر من تسريب المعل

البيشمركة تعلن مقتل وإصابة 5595 من عناصرها وتحذر من تسريب المعل

image

أعلنت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة 5595 من عناصرها منذ بدء المعارك مع تنظيم (داعش) في العاشر من حزيران 2014، وحتى أمس الثلاثاء، وأكدت أنها لم تتوصل لأية نتائج في التحقيق بتسجيل مصور يظهر “قيام بعض عناصرها بسحل قتلى تنظيم (داعش) في الشوارع”، حذرت من التقارير التلفزيونية كونها تسرب المعلومات لتنظيم (داعش).

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور خلال مؤتمر صحافي عقده في أربيل ، إن “البيشمركة هي القوة الوحيدة التي تقاتل تنظيماً يسيطر على 17 ألف كم مربع في العراق”، مبيناً أنها “تمكنت من حماية الأراضي الكردستانية بسواعد مقاتلي البيشمركة الذين سطروا ملاحم بطولية في التضحية والفداء”.

وأضاف باور، أن “999 شهيداً من البيشمركة سقطوا منذ العاشر من حزيران 2014، وحتى أمس الثلاثاء الثالث من شباط 2015، إضافة إلى إصابة 4596 مقاتلاً بجروح مختلفة”، مشيراً إلى أن “الجرحى يتلقون العلاج اللازم في المشافي العسكرية بإقليم كردستان، في حين تم نقل بعض الحالات إلى المشافي الخاصة والحالات الخطرة إلى خارج العراق”.

وبشأن الصور التي تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي، وادعت أنها لعدد من مقاتلي البيشمركة وهم يقومون بسحل قتلى التنظيم بالشوارع أكد ياور، أن “الوزارة تقوم بالتحقيق في الموضوع، للكشف عن حقيقة تلك الصور وهوية الأشخاص الموجودين فيها، والوحدات العسكرية التي ينتمون إليها”، لافتاً إلى أنه “لم نتوصل بعد إلى أية نتائج نهائية بخصوص ذلك”.

وتابع ياور أن “التمثيل بجثث القتلى لا يعبر عن أخلاق البيشمركة”، مؤكداً أن “الوزارة وجهت كتاباً رسمياً إلى كافة الوحدات والقطعات العسكرية يقضي بضرورة التعامل بإنسانية مع الأسرى”.

وحذر ياور أن “التقارير التلفزيونية المصورة تكون سبباً في تسريب بعض المعلومات العسكرية إلى تنظيم (داعش)”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …