الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > البيشمركة تصد هجوما لـ(داعش) على سنجار

البيشمركة تصد هجوما لـ(داعش) على سنجار

image

اعلنت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان العراق، اليوم السبت، أن قواتها تمكنت من صد هجوم لعناصر تنظيم (داعش) في قضاء سنجار، غرب الموصل،(405كم شمال بغداد).

وقال مسؤول المكتب الإعلامي والثقافي في وزارة البيشمركة هلكورد حكمت إن “قوات البيشمركة تمكنت، فجر اليوم، من صد هجوم لمسلحين من عناصر تنظيم (داعش) الارهابي في قضاء سنجار، غرب الموصل”، مبينا أن “حالة الطقس السيئة حالت دون تحديد حجم الخسائر بي صفوف عناصر التنظيم”.

واكد هلكورد، أن “الهجمات لم تلحق اي أضرار بشرية بين عناصر البيشمركة”، مبينا ان “مسلحي (داعش) استخدموا في الهجمات التي دامت لاكثر من ثلاث ساعات انواعا مختلفة من الاسلحة” .

يذكر ان قوات البيشمركة استطاعت ان تصل الى جبل سنجار ،غرب الموصل وتمكنت من فتح الطريق بين دهوك وسنجار وحررت عدد من القرى التابعة الى قضاء سنجار بالاضافة الى احياء من القضاء.

وكان مصدر في قوات البيشمركة، أفاد في وقت سابق من يوم السبت، الـ (20 كانون الاول 2014) بأن قوات البيشمركة تمكنت، من السيطرة على الحدود بين العراق وسورية في المحور الواقع بين ناحية ربيعة وقضاء سنجار، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم (داعش) الذي كان مسيطراً على الحدود العراقية السورية أسفرت عن انسحابه منها.

وقال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ، يوم الاحد الـ(21 كانون الاول 2014)، إن ما قامت به قوات البيشمركة خلال 24 ساعة الماضية لتحرير قضاء سنجار يمثل “اسطورة تاريخية”.

وسيطر (داعش) منذ بداية آب الماضي على مساحات واسعة من سهل نينوى بعد معارك ضارية مع قوات البيشمركة اضطرتها الانسحاب منها، وأدت سيطرة التنظيم المتشدد على تلك المناطق التي تسكنها أقليات دينية من المسيحيين والايزيديين والشبك والكاكائية، إلى نزوح مئات الآلاف منهم، وحدوث كارثة انسانية كبيرة جراء محاصرة آلاف من الايزيديين في جبال سنجار، حيث توفي المئات من النساء والاطفال وكبار السن بسبب الجوع والعطش وحرارة الجو.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …