الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > البيشمركة تسيطر على قرية شمالي غرب كركوك

البيشمركة تسيطر على قرية شمالي غرب كركوك

image

أعلن قائممقام قضاء الدبس في محافظة كركوك عبد الله الصالحي، اليوم السبت، أن قوات البيشمركة تمكنت من السيطرة على قرية تابعة لقضاء الدبس (40 كم شمال غرب كركوك)، وأكد مقتل 35 عنصراً من تنظيم (داعش) بعد محاولتهم استرداد مرتفعين جبليين يقعان قرب القرية من عناصر البيشمركة، فيما أشار قائد غرفة عمليات جنوب كركوك وستا رسول مقتل أكثر من 20 إرهابياً بقصف جوي لقوات التحالف جنوب كركوك،( 250 كم شمال بغداد).
وقال عبد الله الصالحي في حديث له إن “قوة تابعة للبيشمركة نفذت، فجر اليوم، عملية عسكرية في قرية خرابة روت التابعة لقضاء الدبس،(40 كم شمال غرب كركوك)، أسفرت عن مقتل 35 عنصراً من تنظيم (داعش) والسيطرة على القرية والمناطق المحيطة بها”.
وأضاف الصالحي، أن “العملية أسفرت أيضاً عن استيلاء البيشمركة على عتاد الإرهابيين وحرق مركبات تابعة لهم”، مشيراً إلى أن “قوات البيشمركة كانت تخوض معارك منذ ثلاثة أيام عقب سيطرة البيشمركة على مرتفعين جبليين يقعان قرب القرية الأمر الذي دفع عناصر (داعش) للتحشد ومحاولة استرداد المرتفعين قرب القرية وجلبوا مقاتلين لهم من بيجي ومناطق أخرى”.
وتابع الصالحي أنه “بعد معارك استمرت لثلاثة أيام تمكنت البيشمركة من طرد المسلحين المتحصنين بقرية خراب الروت التي اصبحت خالية ومطوقة من البيشمركة من دون دخولها بسبب تلغيم الطرق والدور فيها”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …