الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > البيشمركة تحبط محاولات (داعش) استعادة مواقع “طرد” منها بسهل نينوى وتقتل 30 مسلحا

البيشمركة تحبط محاولات (داعش) استعادة مواقع “طرد” منها بسهل نينوى وتقتل 30 مسلحا

image

أفادت مصادر أمنية كردية في نينوى، بان قوات البيشمركة أحبطت عدة هجمات لتنظيم (داعش) لاستعادة المواقع التي “طرد” منها شمال الموصل،(405كم شمال بغداد)، وفيما أشارت إلى مقتل 30 مسلحا، أكدت أن نحو 700 أسرة ايزيدية لا تزال محاصرة في جبل سنجار.
وقالت المصادر إن “قوات البيشمركة أحبطت اليوم، هجوماً شنه تنظيم داعش على مواقعها بالأسلحة الثقيلة، قرب ناحية ربيعة،(120 كم شمال غرب الموصل)، وفي ناحية برطلة والحمدانية وكرم باتجاه الخازر وبعشيقة ،(40كم، و15كم شمالي وشرقي الموصل)، مما أسفر عن مقتل 30 مسلحا من التنظيم”.
وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمها، أن “مسلحي داعش عاودوا الهجوم على جبل سنجار،(125 كم شمال غرب الموصل)، من أربعة محاور، باتجاه مزار ترفدين ومنطقة سكينية ومزار امادين، بعد السيطرة على مجمعي بورك ودهولا، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من أبناء المكون الازيدي، من دون إمكانية إنقاذهم”، مؤكدين أن “نحو 700 عائلة ما تزال محاصرة من قبل داعش في جبل سنجار”.
وأوضحت المصادر، أن “تنظيم داعش شن هجوما على منطقة سد الموصل من محورين، أولهما الكسك والثاني قرية هجرس، ولكن قوات البيشمركة صدت الهجوم وكبدت داعش الكثير من الخسائر”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …