الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > البو نمر تؤكد وصول “سرايا السلام” الى حديثة لمساندتها

البو نمر تؤكد وصول “سرايا السلام” الى حديثة لمساندتها

image

أكدت عشيرة البو نمر، اليوم الجمعة، أن أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل من “سرايا السلام” التابعة للتيار الصدري، وصلوا إلى الأنبار لمساندة العشائر في التصدي لتنظيم (داعش)، في حين نفى مجلس المحافظة علمه باتفاق العشائر مع التيار الصدر بهذا الشأن.
وقال خلف النمراوي، من شيوخ عشيرة البو نمر، إن “أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل من سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، وصلوا في،(الخامس من تشرين الثاني 2014 الحالي)، إلى قضائي هيت وحديثة، غربي الأنبار، لمساندة عشيرة البو نمر في حربها ضد تنظيم داعش”، مشيراً إلى أن “شيوخ عشيرة البو نمر التقت بقادة تلك السرايا لاطلاعهم على الأوضاع الميدانية بالمنطقة، تمهيداً لبدء عملية التصدي لداعش في اليومين المقبلين”.
وأضاف النمراوي، أن “أبناء العشيرة يتطلعون لوضع يدهم بيد أشقائهم من أبناء التيار الصدري في سرايا السلام، لدحر عصابات داعش الإرهابية، وتحرير الأنبار منها بعد أن استباحت الحرمات وقتلت الشباب وشردت النساء والأطفال”، مبيناً أن “عشيرة البو نمر تترقب قيام الحكومة الاتحادية بتسليحها وتجهيزها للبدء بعملية تطهير مناطقها من الإرهابيين”.
من جهته قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، فالح العيساوي، إن “المجلس لا يعمل أي تفاصيل عن لقاء عشائر الأنبار مع زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، أو وصول طلائع سرايا السلام إلى المحافظة”، مضيفاً أن “المجلس سمع عن ذلك اللقاء عن طريق الإعلام، وأن شيوخ عشائر الأنبار كانوا مجتمعين في الرمادي، ولا يعلم أحداً منهم عن ذلك اللقاء وما تمخض عنه من اتفاق”.
ونفى العيساوي، “وصول تعزيزات عسكرية إلى المحافظة”، مؤكداً أن “الحكومتين المحلية والاتحادية تنسقان لوضع خطة لتحرير الأنبار”.
وكان نائبان عن اتحاد القوى الوطنية، كشفا، في،(الخامس من تشرين الثاني 2014 الحالي)، عن وجود اتفاق بين عشائر الأنبار وزعيم التيار الصدري، على إرسال ألفي مقاتل من سرايا السلام التابعة للتيار، للمشاركة بعملية تحرير قضاء هيت من داعش.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …