الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > البطالة واليأس تدفع بشاب سعودي للانتحار

البطالة واليأس تدفع بشاب سعودي للانتحار

أقدم شاب سعودي من مدينة عرعر على الإنتحار شنقاً بمنزله وسط تأكيدات من مقربين منه أنه أقدم على قتل نفسه بعد أن يئست محاولاته في إيجاد وظيفة له في وزارة الصحة. ويحمل شهادة دبلوم في التمريض معتمدة من قبل هيئة التخصصات الطبية السعودية.
الشاب السعودي عبد الرحمن الرويلي (25 عاما) أقدم على الانتحار (شنقا) في منزله صباح الجمعة في مدينة عرعر (شمال السعودية) والذي يؤكد العديد من المطلعين على قضيته أنه أقدم على ذلك بعد أن يئست محاولات في إيجاد وظيفة له في وزارة الصحة.

ويؤكد عدد من المقربين له أن الرويلي هو العائل الوحيد لأسرته، ويحمل شهادة الدبلوم الصحي من أحد المعاهد الخاصة، وذكروا أنه عانى بسبب وضعه الماديّ السيئ الكثير اثناء دراسته وخاصة من ناحية تسديد رسوم المعهد الصحي الخاص التي كلفته أكثر من خمسين الف ريال سعودي. وذكروا أيضاً انه اجتاز الإختبار الذي تحدده الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والذي تضعه وزارة الصحة شرطاً لتوظيف خريجي المعاهد الخاصة.
وجاء انتحار الشاب، بعد يومين فقط من زيارة تفقدية لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمنطقة الحدود الشمالية، حاول عبد الرحمن مع مجموعة من زملائه خريجي المعاهد الصحية الخاصة من خلالها مقابلة الوزير لإطلاعه على قضيتهم وتأخر توظيفهم، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.
وبحسب ما نشرته بعض الصحف السعودية، أن عددا من خريجي المعاهد الصحية الخاصة حاولوا لفت انتباه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمعاناتهم مع البطالة، وكان ذلك خلال جولته في مدينة عرعر يوم الثلاثاء الماضي، حيث تجمعوا أمام المشاريع التي تفقدها الوزير، حاملين اللافتات واللوحات مطالبين بالوظائف الحكومية.
وقد حمل الكثير من السعوديين عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي مسؤولية انتحار هذا الشاب، وزارة الصحة والوزير على وجه التحديد، وذلك بسبب إهمال خريجي المعاهد الصحية الخاصة والوعود المؤجلة لهم، في الوقت الذي تستقدم به الوزارة آلاف الممرضين الأجانب.
كما طالب بعضهم بالبحث في أسباب تعدد حالات الانتحار في هذه المدينة خصوصا، حيث سبق وحاول بائع خضار متجول في عرعر، الانتحار قبل عدة ايام من حادثة انتحار الرويلي، وقد طالب بعض السعوديين عبر موقع تويتر بإقالة وزير الصحة على خلفية الحادثة.
وكانت وزارة الصحة السعودية قبل عدة أشهر قد طلبت من نظيرتها للخدمة المدنية منحها موافقة عاجلة على التعاقد مع 3500 طبيب وممرضة من الخارج «1500 طبيب وألفي ممرض و ممرضة». وذكرت صحف سعودية إن وزارة الصحة دعت وزارة الخدمة المدنية إلى سرعة الموافقة على طلبها، لحين تمكنها من مخاطبة وزارة العمل لإصدار التأشيرات اللازمة الخاصة بالوظائف.
عن ايلاف

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *